العبادي من نيويورك: الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية

الخميس 01 تشرين الأول 2015
| 09:40
 
العبادي من نيويورك: الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية
ابرز ما في هذا الخبر

العبادي: العراق حقق تقدماً ملحوظاً في خفض معدلات الوفيات

موجود أيضاً في:

اشاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بقوات الحشد الشعبي معتبرا اياها احدى تشكيلات الدولة الرسمية، كما أكد التزام حكومته بتنفيذ المطالب الشعبية .

وتحدث العبادي في كلمته في نيويورك ضمن أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها السبعين، "ان الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية التي تدافع عن البلاد صفا واحدا مع باقي القوات الامنية الباسلة التي تحارب الارهاب والعصابات الاجرامية التي تحاول العبث بالسلم الاجتماعي".

واضاف: "نحن مع كل ما نواجه من تحديات، نرعى بوعي وإحترام المطالب الشعبية في المناطق المختلفة، وقوات الأمن تحرص أشد الحرص على الحفاظ على المتظاهرين واعطائهم كامل حريتهم في المناداة بمطالبهم.. بل أنني شخصياً كلفت فرق عمل تتابع باهتمام كل المطالبات، وتعقد اللقاءات مع مختلف شرائح المجتمع".

وتابع رئيس الحكومة العراقية، "ان أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها السبعين تقام في ظل تحدياتٍ يواجهها العالم على أكثر من صعيدٍ، لا سيما في محاربة الأرهاب وفي مقدمته تنظيم داعش. ونحن في العراق نقف باقتدار وصبر ويقف العالم الخير معنا كي ندفع عن بلدنا وبلدان منطقتنا بل والعالم أجمع شرور هؤلاء".

واعتبر العبادي ان العراق حقق تقدماً ملحوظاً في خفض معدلات الوفيات وفي رفع نسب الالتحاق بمراحل التعليم وتقليل فجوة التباين بين الجنسين وفي تحسين المستوى المعيشي ايضاً.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
بعد أن تحدّى اقليم كردستان العالم وأجرى الاستفتاء.. هل تتوقعون أن يلجأ الى اعلان الاستقلال؟

اسئلة مطروحة
113
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
النائب عن اتحاد القوى محمد نوري عبد ربه: قد يتم تأجيل الانتخابات في اربع محافظات غير مستقرة
مصرع عميد كلية الهندسة بجامعة ميسان وطفليه واصابة زوجته بحادث سير جنوب بغداد