العبادي من نيويورك: الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية

الخميس 01 تشرين الأول 2015
| 09:40
 
العبادي من نيويورك: الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية
ابرز ما في هذا الخبر

العبادي: العراق حقق تقدماً ملحوظاً في خفض معدلات الوفيات

موجود أيضاً في:

اشاد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بقوات الحشد الشعبي معتبرا اياها احدى تشكيلات الدولة الرسمية، كما أكد التزام حكومته بتنفيذ المطالب الشعبية .

وتحدث العبادي في كلمته في نيويورك ضمن أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها السبعين، "ان الحشد الشعبي هو احد تشكيلات الدولة الرسمية التي تدافع عن البلاد صفا واحدا مع باقي القوات الامنية الباسلة التي تحارب الارهاب والعصابات الاجرامية التي تحاول العبث بالسلم الاجتماعي".

واضاف: "نحن مع كل ما نواجه من تحديات، نرعى بوعي وإحترام المطالب الشعبية في المناطق المختلفة، وقوات الأمن تحرص أشد الحرص على الحفاظ على المتظاهرين واعطائهم كامل حريتهم في المناداة بمطالبهم.. بل أنني شخصياً كلفت فرق عمل تتابع باهتمام كل المطالبات، وتعقد اللقاءات مع مختلف شرائح المجتمع".

وتابع رئيس الحكومة العراقية، "ان أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها السبعين تقام في ظل تحدياتٍ يواجهها العالم على أكثر من صعيدٍ، لا سيما في محاربة الأرهاب وفي مقدمته تنظيم داعش. ونحن في العراق نقف باقتدار وصبر ويقف العالم الخير معنا كي ندفع عن بلدنا وبلدان منطقتنا بل والعالم أجمع شرور هؤلاء".

واعتبر العبادي ان العراق حقق تقدماً ملحوظاً في خفض معدلات الوفيات وفي رفع نسب الالتحاق بمراحل التعليم وتقليل فجوة التباين بين الجنسين وفي تحسين المستوى المعيشي ايضاً.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
55
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
متظاهرو السليمانية يتجهون من امام مديرية التربية بوسط السليمانية الى ساحة السراي وسط المحافظة
عشرات الموظفين والمعلمين يتظاهرون ضد تأخر الرواتب بقضاء رانية في محافظة السليمانية
شمخاني: سنبقى بسوريا حتى القضاء على المجموعات الإرهابية
المديرية العامة للمرور في السليمانية تعلن إضرابها عن الدوام احتجاجاً على تأخر الرواتب
المعلمون في مدارس السليمانية ومنطقة كرميان ومحافظة حلجبة وادارة رابرين يبدأون اليوم مقاطعة الدوام ويؤكّدون استمرارهم في المقاطعة الى حين تحقيق مطالبهم