B-16-636123791537246777.jpg

"أم من مضايا"... بطلة جديدة لقصص "ديزني" المصورة

الأحد 09 تشرين الأول 2016
| 08:26
 
"أم من مضايا"... بطلة جديدة لقصص "ديزني" المصورة
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
اختارت استوديوات «مارفل» المعروفة بأبطالها الخارقين امرأة من مدينة مضايا السورية المحاصرة لمجموعتها الجديدة من القصص المصورة، لتروي للعالم من خلال هذه الأم معاناة الشعب السوري. وأطلقت قناة «ايه بي سي» الأميركية هذا المشروع بعدما فشلت إحدى فرقها في التوجه الى المدينة.
وترزح مضايا بسكانها البالغ عددهم 40 ألف نسمة تحت حصار تفرضه قوات النظام السوري منذ عامين، أودى بحياة أكثر من 60 شخصاً بسبب الجوع وسوء التغذية.
وتواصل صحافيو «ايه بي سي» مع امرأة ثلاثينية من مضايا متزوجة وأم لخمسة أطفال وتبادلوا معها المراسلات. واقترحت القناة على استوديوات «مارفل» التي تنتمي مثلها الى مجموعة «ديزني»، تحويل هذه المراسلات الى قصص مصورة مع التكتم على هوية المرأة، في مسعى الى سرد معاناة سكان المدينة بعدما تعذر إظهار ذلك بالصور. وأثمر هذا التعاون سلسلة «مضايا مام» (أم من مضايا) المؤلفة من نحو 30 رسماً أكثريتها بالأبيض والأسود، ويمكن الاطلاع مجاناً عليها عبر موقع «ايه بي سي نيوز» الإخباري التابع للقناة.
وآثر معدو هذه السلسلة الابتعاد عن مشاهد الدم والصور القاسية، إذ إن القوة الأساسية للعمل تكمن في نصوصه المؤثرة التي تروي يوميات عائلة في جحيم الحرب.
ويوضح رسام هذه القصص داليبور تالاييتس انه اختار تقديم ألبوم «ينطلق من وجهة نظر مدني. عندما تكونون عاجزين (...) تنتظرون أن ينتهي كل ذلك أو أن تموتوا».
قبل السلسلة الجديدة، كان تالاييتس معروفاً بعمله على شخصية «ديد بول»، وهو بطل فيلم يحمل الاسم نفسه صدر مطلع 2016. واختارته «مارفل» لإنجاز مشروع قصص «أم من مضايا» لأنه كرواتي وعاش حرب الاستقلال في بلاده العام 1991، لكن أيضاً لقدرته المشهود لها على إعادة تجسيد الحركات والتعابير البشرية.
ويلفت تالاييتس الذي لم ير أي صور للمرأة أو عائلتها، الى أن التحدي الذي وضعه لنفسه يكمن في عدم إنجاز قصص مصورة لإثارة المشاعر. ويقول «كنت أقارب الموضوع بحذر شديد بهدف عدم استغلال معاناة أحد». وتتعاقب في هذه القصص لحظات الانسجام العائلي والسعادة النادرة مع وحشية الحرب والحصار.
ونجحت «ايه بي سي» في تسليم نسخة من الألبوم الى الأم التي شكلت قصتها مصدر وحي لهذه السلسلة، وهي أحبت النتيجة وفق تأكيد الصحافية في القناة ريم ممتاز في وثائقي مخصص للمشروع.
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
14
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
ألوية الحشد الشعبي تواصل عملياتها العسكرية لليوم الرابع من المرحلة الأولى من الصفحة السادسة لتحرير مناطق غرب و شرق تلعفر
تشاوش أوغلو: نحو 50 ألف لاجئ سوري في تركيا عادوا إلى سوريا منذ بدء العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة في آب 2016 في شمال سوريا