B-16-636313872724358952.jpg

نائب: عملية تحرير الموصل يجب أن تنطلق من قرار عراقي خالص

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 09:47
 
نائب: عملية تحرير الموصل يجب أن تنطلق من قرار عراقي خالص
ابرز ما في هذا الخبر

قال عبد الله في بيان إنه "من الضروري تحديد الأطراف التي ستشارك بالعملية العسكرية واعتماد استراتيجية واضحة لمسك الأرض في مرحلة ما بعد التحرير، لأن البدء بالعملية بدون بوصلة واضحة ستكون عواقبه سلبية للج

موجود أيضاً في:
أكد النائب عن لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله، على ضرورة أن يتصرف القائد العام للقوات المسلحة بإرادة عراقية خالصة فيما يتعلق بعملية تحرير الموصل بعيداً عن الإملاءات الخارجية.

قال عبد الله في بيان إنه "من الضروري تحديد الأطراف التي ستشارك بالعملية العسكرية واعتماد استراتيجية واضحة لمسك الأرض في مرحلة ما بعد التحرير، لأن البدء بالعملية بدون بوصلة واضحة ستكون عواقبه سلبية للجميع".

وأضاف، أن "وجود مخاوف وتساؤلات مشروعة تسبق عملية التحرير، فهل من الصحيح إعطاء دور لجهات وأشخاص متهمين بالتواطؤ مع داعش ولديهم يد في إدخال هذا التنظيم الإرهابي الى الموصل؟ وهل من الصحيح البدء بالعملية بدون حسم قضية تواجد القوات التركية في المنطقة وما تحمله من اجندات مخيفة؟ ".

وتابع، أنه "من الضروري أن يتصرف القائد العام للقوات المسلحة بإرادة عراقية خالصة فيما يتعلق بعملية تحرير الموصل بعيداً عن الإملاءات الخارجية، وأن يضع على قائمة أولوياته أمن وسلامة المواطنين المتواجدين في المدينة تحت سيطرة داعش".

وبين عبدالله، أن "عملية تحرير الموصل يجب أن تنطلق من قرار عراقي خالص، وعلى الجانب الأمريكي أن يتعاطى مع العملية باعتبارها قضية حساسة ومصيرية بالنسبة للعراق تتعلق بأرواح مئات الآلاف من المدنيين الموجودين في نينوى، فهي ليست مجرد قضية تستخدم للترويج الإعلامي ضمن حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فالأجدر بالأمريكان أن يتصرفوا مع القضية وفق مبدأ إنساني وليس سياسي يخدم المصلحة الأمريكية".

وأشار الى، أنه "على الحكومة العراقية وخاصة العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة أن يتصرف بما تقتضيه المصلحة الوطنية للعراق كدولة، وأن يضع على قائمة أولوياته أمن المواطنين المتواجدين في الموصل تحت وطأة داعش، وأن يتصرف بإرادة عراقية خالصة وأن يرفض الإملاءات سواء من الجانب الأمريكي أو من أية جهة اخرى"
More
B-8-635327075640518496.jpg
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل أنت مع مشاركة الحشد الشعبي في المعارك السورية؟

اسئلة مطروحة
46
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
ولي العهد السعودي يشارك مصابي رجال الأمن فرحة العيد الذين أحبطوا مخطط استهداف المسجد الحرام
مقتل نحو 30 إرهابياً وتدمير مضافة تابعة لداعش وورشة لتصنيع العبوات الناسفة وقنابر الهاون بقصف جوي غربي الأنبار
العبادي: أحيي مقاتلينا الأبطال وهم يكتبون آخر فصول معركة الشرف ضد داعش الارهابي وكل عام والعراقيون ينعمون بالامن والسلم والرخاء
البيشمركة تصد هجوماً لداعش بمحافظة كركوك
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب وسط اليابان