بالوثيقة- الصدر يصعّد اللهجة: هذه الأحداث تكرس الفساد... وسنتشرف باراقة الدم الطاهر على دكّة الاصلاح

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 16:38
 
بالوثيقة- الصدر يصعّد اللهجة: هذه الأحداث تكرس الفساد... وسنتشرف باراقة الدم الطاهر على دكّة الاصلاح
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
جدّد سماحة زعيم اليتار الصدري السيد مقتدى الصدر تأكيده "استمراره بالسير الحثيث على خط سيد الإصلاح والمصلحين الإمام الحسين (عليه السلام) ومقارعة الفساد والمفسدين مرخصاً اراقة الدم الطاهر على دكة الاصلاح، وذلك وفق ما ورد في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي اليوم، رداً على محاولات تكريس الفساد و محاولات إرجاعه من خلال امور حدثت تصب في مصلحة إبقاء الفساد وإرجاعه التي استعرضها الصدر بشكل واضح، ومنها : إبطال المحكمة الاتحادية إقالة نواب رئاسة الجمهورية، ومحاولات البعض الاستيلاء على وزارتي الدفاع والداخلية، وتأخير اختيار وزراء أكفاء ومستقلين لتلك الوزارتين.
كما كشف الصدر عن تعرقل المفاوضات مع ما يسمى "التحالف الوطني" وإصرارهم على بعض الأمور الخاطئة.
وأشار الى التسويف فـي ملف الوزارات والمناصب الأخرى التي يتربع عليها الفاسدون، وبيّن أن هناك توجهات لإبقاء مفوضية الانتخابات وقانونها المجحف.
ودعا الدعوة للقيام ببعض الخطوات الهامة "مستلهماً اياها من مبادئ شهر سيد الإصلاح والمصلحين الذي ما خرج أشراً ولا بطراً"، وفق مكتبه.
ودعا للخروج بمظاهرة شعبية عارمة بعد انتهاء مراسم عاشوراء، على أن لا تكون صدرية ولا مدنية، بل شعبية عامة أمام "محكمة الساعة" لإيصال صوت الإصلاح الى داعمي الفساد مع استمرار التظاهرات الغاضبة ضد مفوضية الانتخابات ولو فـي المحافظات والحفاظ على السلمية.
كما دعا الى تأجيل المفاوضات مع التخالف الوطني، شاكرا لجنة التفاوض على ما قامت به، حاثاً الشعب للاستعداد للقيام باعتصام ثاني مفتوح قائلاً : "إذا لم تقم الحكومة بخطوات جادة لتعيين وزراء مختصين ومستقلين للوزارات الأمنية فعلى الشعب الاستعداد لاعتصام ثاني مفتوح  وهذه المرة لا وعود".
وفي ختام البيان حذّر الصدر من أن هناك وقفة أخرى في حال تم إرجاع الوزارات المستقيلة والمقالة قائلاً "وإن عدتم عدنا" مؤكداً "وسنبقى سائرين على خط الإمام الحسين وسنتشرف بإراقة الدم الطاهر على دكة الإصلاح والسلام على أهل السلام".


More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
الجيش التركي يقصف موكبًا مؤلفًا من 40 سيارة شمال سوريا ضمن عملية غصن الزيتون