شمع الأذن... هكذا يجب تنظيفه!

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 18:22
 
شمع الأذن... هكذا يجب تنظيفه!
ابرز ما في هذا الخبر

من الضروري عدم اعتبار شمع الأذن مشكلة صحية

موجود أيضاً في:
شمع الأذن من الموضوعات التي يحيطها كثير من الأسئلة، أولها يتعلق بمعدّل تكرار تنظيفه؟ لتتمكن من فهم المزيد عن شمع الأذن إليك بعض التوضيحات البسيطة التي تمكنك من التعامل معه على نحو صحيح:

 
يعتبر تراكم شمع الأذن أمر عادي، بل صحي، طالما ظلت كميته معتدلة، لأنه يعمل كنوع من التنظيف الذاتي للأذنين، مع ترطيبهما، وحمايتهما من البكتريا.

 
وينبغي تنظيف شمع الأذن عندما يتراكم بشكل كبير لكن بوتيرة منخفضة. إذا كنت تنظّف أذنيك كثيراً، بمعدل مرتين في الأسبوع مثلاً، يؤدي ذلك إلى زيادة جفافهما، وتحسس القناة السمعية نتيجة ذلك.

 
أما أفضل طريقة لتنظيفه فهي استخدام قماشة نظيفه لمسح الجزء الخارجي من الأذن، مع وضع بعض القطرات من زيت الأطفال أو زيت الأذنين في القناة السمعية.

 
لا ينبغي إدخال أية أجسام داخل القناة السمعية لتنظيف شمع الأذن، مثلا قد يستخدم البعض مفتاحاً او قلماً فيسبب أضراراً لأذنه. كذلك يعتبر استخدام عيدان القطن لتنظيف الأذنين من الشمع غير مناسب، لأنه قد يؤدي إلى دفع الشمع إلى الداخل وسد القناة السمعية، أو إلى رد فعل تحسسي من الأذن.

 
 ومن الضروري عدم اعتبار شمع الأذن مشكلة صحية، بل هو علامة صحية في حد ذاته. لكن إذا كان لديك انسداد في الأذن بسبب الشمع استخدم زيتاً مناسباً لتنظيفه، أو راجع الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

 
ولتتمكن من تقليل تراكم الشمع بكميات كبيرة قلل معدل تنظيف الأذنين، لأن تسريع الوتيرة هو السبب وراء تراكمه بسرعة. علماً بأه ليس ضرورياً تنظيف كل شمع الأذنين في كل مرة، وتذكّر أن زيت الأذنين هو ما يمكنه إذابة الشمع وتنظيفه بالكامل.
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المندوب السوري في ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​:الارهابيون في الغوطة يأخذون المدنيين رهائن
فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية يعلن التزامه بوقف إطلاق النار
مسلحون يهاجمون نقطة لشرطة النفط قرب حقل الخبازة النفطي جنوبي كركوك ما ادى الى استشهاد شرطيين واصابة اخر بجروح
النائب السابق وسام البياتي لهنا بغداد: نتمنى أن تسجل نسبة النزاهة في الانتخابات المقبلة 60 في المئة
أردوغان: الدول والمؤسسات التي تحاول إعطاء تركيا دروسًا في الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان في كل فرصة تسنح لها التزمت الصمت إزاء ما يجري في سوريا