B-16-636123791537246777.jpg

هذه مقررات جلسة الحكومة اليوم

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 18:37
 
هذه مقررات جلسة الحكومة اليوم
ابرز ما في هذا الخبر

أهم مقررات جلسة الحكومة اليوم

موجود أيضاً في:
عقد مجلس الوزراء، اليوم، جلسته الاعتيادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة بأنّ المجلس قرر الموافقة على استيعاب احتياجات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة من حملة الشهادات العليا(الماجستير او الدكتوراه) من حركة الملاك فيها(مازاد عن 5% حسب قرار مجلس الوزراء رقم 196 لسنة 2016)، اعتمادا على قاعدة البيانات المتوفرة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتشكل لجنة برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية لتنفيذ ذلك.

كما أقر المجلس التوصيات المتعلقة بالتحقق من حيثيات انهاء تكليف مساعدي رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمعينين باوامر ديوانية، والذين تم اعفاءهم بموجب اوامر وزارية خلافا للقانون، وبحسب الآتي:
1/ اعادة من صدر لصالحه قرار قضائي الى منصبه فقط لاستكمال المدة المتبقية لاشغال المنصب.
2/ قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدراسة امكانية اعادة من اعفي من منصبه خلافا للقانون الى المنصب لغرض استكمال مدة التعيين اذا ما كان المنصب مشغولا حاليا وكالة.
3/ الزام الوزارة آنفا بعدم اعفاء اي من يشغل منصب عميد او مساعد رئيس جامعة اصالة بموجب اوامر وزارية.
4/ توجيه مكتب المفتش العام في الوزارة آنفا باجراء تحقيق اداري يقدم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بشان عدم قيام الدوائر المختصة في الوزارة بمهامها القانونية والادارية في تقديم الاعتراض على الاعفاءات المخالفة للقانون وبحسب مايستلزمه قانون انضابط موظفي الدولة رقم(14) لسنة 1991 المعدل.على ان لاتترتب مبالغ مالية على تنفيذ هذا القرار.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرة(اولا) البند(3) من قرار مجلس الوزراء رقم(333) لسنة 2015، بحسب الآتي:
مع مراعاة ما ورد في البند(2) اعلاه يخيّر وكلاء الوزارات والمستشارون واصحاب الدرجات الخاصة والمديرون العامون ومن بدرجتهم الذين يتقاضون مخصصات ممنوحة بموجب قوانين خاصة بين استلام المخصصات الممنوحة بموجب تلك القوانين او المخصصات الممنوحة بموجب هذا القرار، ولايحق لهم الجمع بين هذه المخصصات.

كما وافق المجلس على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمنح الشهادات والوثائق الدراسية لخريجي الكليات الطبية والصحية بعد طلب كفالة عقارية او شخصية وبما يكفل تطبيق احكام المادتين الثالثة والتاسعة من قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية لسنة ٢٠٠٠ المعدل .

وفي مجال السدود تمت الموافقة على مناقلة وتمويل مبلغ مقداره مليارا دينار الى وزارة الموارد المالية من اجل المباشرة باعمال وصيانة ومعالجة الاضرار التي خلفتها التفجيرات الارهابية في بناية مدخل نفق الطاقة والري في مشروع محطة كهرباء سد العظيم الكهرومائية ودعوة شركة نوريكو شنغهاي الصينية لتصنيع واستيراد الفقرات المتعلقة بالصيانة . 

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد "التسوية السياسية"؟

اسئلة مطروحة
45
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الإعلام الحربي: الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون جنوب دير الزور وسط اشتباكات مع "داعش" بالتزامن مع غارات على تجمعاتهم في منطقة المقابر والمعامل
الإتحاد الأوروبي يؤكد مشاركة وفده في مفاوضات أستانا في شأن سوريا.
قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله: قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر المنطقة الحرة (التبادل التجاري) ضمن المحور الشمالي وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر با
تحرير حي العربي في ايسر الموصل بالكامل
مقتل 29 حوثيا في اليمن في قصف لقوات التحالف.