معزيا بوفاة الفنان يوسف العاني... معصوم: العراق فقد "فنان الشعب"... الشخصية الوطنية الديمقراطية

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 18:52
 
معزيا بوفاة الفنان يوسف العاني... معصوم: العراق فقد "فنان الشعب"... الشخصية الوطنية الديمقراطية
ابرز ما في هذا الخبر

فقد العراق برحيل هذا الفنان المبدع، شخصية وطنية وديمقراطية عبرت عنها مسرحياته المدافعة عن حقوق الشعب وحرياته ومربيا لأجيال من الممثلين والمسرحيين في العراق

موجود أيضاً في:
قدم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التعزية لعائلة الفنان الرائد يوسف العاني.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية رئيس الجمهورية أنّ "معصوم بعث برقية تعزية بوفاة عميد المسرح العراقي الفنان الرائد يوسف العاني، الذي توفي اليوم، في مستشفى بالعاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 89 سنة".
وهذا ما جاء في نص البرقية :
عائلة "فنان الشعب" وعميد المسرح العراقي الفنان الرائد الأستاذ يوسف العاني المحترمين، تلقينا بألم عميق وأسى بالغ نبأ رحيل عميد المسرح العراقي والشخصية الديمقراطية الوطنية الفنان الكبير يوسف العاني.
لقد نال الفنان الراحل لقب "فنان الشعب" باستحقاق كبير، بفضل الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية الرائعة التي قدمها طوال سبعة عقود بدأت منذ اعتلائه خشبة المسرح لأول مرة قبل سبعين سنة وجعلت منه رمزاً فنيا رائدا ترك بصمات أصيلة على سمو فن التمثيل والعمل المسرحي ببلاده والعالم العربي.
لقد فقد العراق أيضا، برحيل هذا الفنان المبدع، شخصية وطنية وديمقراطية عبرت عنها مسرحياته المدافعة عن حقوق الشعب وحرياته ومربيا لأجيال من الممثلين والمسرحيين في العراق والعالم العربي فضلا عن إغنائه المكتبة المسرحية بالعديد من النصوص الرفيعة المستوى.
الذكر الطيب للفنان الخالد يوسف العاني.. وأحر تعازينا لعائلته الكريمة ولمحبيه وأصدقائه وزملائه. 


\
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
26
copyright 2018 © Alqurtas News