ويكيليكس: بريد كلينتون يكشف أسرارا عن "بن لادن"

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 19:31
 
ويكيليكس: بريد كلينتون يكشف أسرارا عن "بن لادن"
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
سبوتنيك
يستمر موقع ويكيليكس في نشر ملايين الوثائق المرتبطة بانتخابات الرئاسة الأميركية، ليستهدف هذه المرة المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون التي كشفت تفاصيل عن كيفية العثور على مكان الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الأمر الذي قد يستغله منافسها دونالد ترامب. ووفقا لأحدث رسائل البريد الإلكتروني التي كشف عنها موقع ويكيليكس، الأحد، فقد تحدثت كلينتون عن تفاصيل سرية عن الغارة التي استهدفت المجمع السكني الذي يعتقد أن بن لادن عثر عليه فيه.
وتظهر الرسائل المسربة مضمون خطابات هيلاري للمصرفيين والمجموعات التجارية، في عام 2013، كما تكشف لهم عن تفاصيل لكيفية استهداف بن لادن. وقالت: “إن حجم العمل الذي كان مطلوبا للحصول على أساس قوي بما فيه الكفاية من خطة للمعلومات استغرق أكثر من عقد من الزمان”.
ووفقا لـ”نيويورك بوست”، فقد أشارت هيلاري إلى رجل قالت عنه: “هذا الرجل اعتاد على حماية بن لادن. هو قال كذلك في مكالمة هاتفية. نحن كنا بحاجة لمعرفة أين هو. وبعد ذلك نتتبعه”. وأضافت “هذه هي الطريقة التي عثرنا من خلالها على هذا المجمع في أبوت آباد باكستان” — حيث عثر فريق من قوات البحرية على بن لادن أيار 2011.
وربما كانت كلينتون تشير إلى الطبيب الباكستاني الذي ساعد الولايات المتحدة في العثور على بن لادن، بعد أن نظم برنامجا زائفا للتطعيم، كان الهدف منه جمع عينات من الحمض النووي (دي إن ايه) من سكان المجمع السكني الذي يُعتقد أن بن لادن عُثر عليه فيه.
وكثيرا ما هاجم المرشح الجمهوري ترامب منافسته الديمقراطية بسبب قضية البريد الإلكتروني الخاص الذي استخدمته المرشحة الديمقراطية لدى توليها وزارة الخارجية.
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المندوب السوري في ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​:الارهابيون في الغوطة يأخذون المدنيين رهائن
فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية يعلن التزامه بوقف إطلاق النار
مسلحون يهاجمون نقطة لشرطة النفط قرب حقل الخبازة النفطي جنوبي كركوك ما ادى الى استشهاد شرطيين واصابة اخر بجروح
النائب السابق وسام البياتي لهنا بغداد: نتمنى أن تسجل نسبة النزاهة في الانتخابات المقبلة 60 في المئة
أردوغان: الدول والمؤسسات التي تحاول إعطاء تركيا دروسًا في الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان في كل فرصة تسنح لها التزمت الصمت إزاء ما يجري في سوريا