مقترحات تركية لاميركا بفتح طريق لداعش للهرب خلال عملية تحرير الموصل

الإثنين 10 تشرين الأول 2016
| 20:22
 
مقترحات تركية لاميركا بفتح طريق لداعش للهرب خلال عملية تحرير الموصل
ابرز ما في هذا الخبر

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قدم خطة عسكرية بشأن عملية تحرير الرقة والموصل الى المسؤولين الامريكيين.

موجود أيضاً في:

اكد كاتب تركي مقرب من الحكومة التركية ان انقرة قدمت عددا من المقترحات لامريكا بخصوص فتح طريق لهروب ارهابيي تنظيم “داعش” خلال عملية تحرير الموصل المنتظرة.

وقال الكاتب المقرب من حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عبد القادر سلفي في مقال نشرته صحيفة حريت التركية ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قدم خطة عسكرية بشأن عملية تحرير الرقة والموصل الى المسؤولين الامريكيين.

وبحسب سلفي فان تركيا اقترحت فتح طريق لهروب “داعش” خلال تنفيذ العملية، موضحا ان هناك طريقين الاول عبر سوريا الا ان انقرة تعتقد بان تجمع كل قوات “داعش” في سوريا له مخاطر كبيرة ويغير موازين القوى في سوريا ومن المحتمل ان يتوجه الارهابيون نحو شمال سوريا.

واضاف ان الثاني هو طريق الجنوب واذا توجهت قوات “داعش” بهذا الاتجاه ستشكل تهديدا لاستقرار الاردن واسرائيل، عادا المشاركة التركية في عملية تحرير الموصل “مهمة جدا” من خلال القوات التي تمركزت منذ سنة في منطقة بعشيقة بالقرب من الموصل.

وتعارض الحكومة العراقية لحد الان المشاركة التركية في العملية الا ان تركيا تصر على المشاركة فيها من خلال القوات التي تتواجد في بعشيقة.

كما اشار الكاتب الى ان الحكومة التركية موافقة على مشاركة قوات الحشد الشعبي المسنودة من ايران في عملية تحرير الموصل، الا انها لا تريد ان تدخل هذه القوات الى داخل المدينة خشية ان “يقوم الشيعة بعمليات قتل جماعية داخل هذه المدينة السنية” حسب تعبيره.

ويأتي هذا في وقت مازال المسؤولون الترك يعلنون في تصريحاتهم العلنية معارضتهم لمشاركة الحشد الشعبي في المعركة المرتقبة في الموصل.

واكد سلفي ان انقرة موافقة ايضا على مشاركة 3 الاف من مقاتلي الحشد الوطني الذين تلقوا تدريبات من جانب قواتها في بعشيقة مع مشاركة 3 الاف من مقاتلي قوات الپيشمرگة الكوردية في هذه العملية.


More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
مصدر خاص لـ"القرطاس نيوز": الاطراف الكردستانية اعدت مشروعا لتوجيهه الى الاطراف الشيعية في مدينة النجف، لحل المشاكل بين اربيل وبغداد
ارتفاع عدد القتلى في الغوطة الشرقية إلى 20 قتيلاً
الحكومة التركية: قرار الهدنة في سوريا لن يؤثر على الهجوم في عفرين
الجيش السوري يسيطر على النشابية وتلي فرزات والصالحية في الغوطة الشرقية
مقتل جنديين مصريين اثنين برصاص قناصة جنوب مدينة العريش بسيناء