في البيت الأبيض الأميركي سجناء... فمن هم؟

الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016
| 13:09
 
في البيت الأبيض الأميركي سجناء... فمن هم؟
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

في قصر يحيط بكل ركن من أركانه حراس مدجّجون بالسلاح ومدربون بشكل ممتاز، يقبع الرؤساء الأميركيون خلال فترة رئاستهم. في البيت الأبيض القابع في جادة بنسلفينيا العريقة توجد 132 غرفة، و32 حمّاما، وقاعة عرض سينمائي ضخمة، وملاعب رياضية للتنس وأخرى للبولينغ، وقاعة الجناح الشرقي الشهيرة ببذخها، والتي تستضيف عادة ولائم الدولة والمناسبات الرسمية ذات التمثيل الرئاسي. هذا كلّه معزّز بفرق من مديري الشؤون المنزلية الذين تتوزع مهامّهم بين مسؤولين عن التسوّق للمواد المنزلية إلى عشرات من أمهر الطهاة.

هذا بالإضافة إلى فريق خاص بإعداد الملابس ومسح الأحذية، وفريق رعاية أبناء العائلة الأولى والإهتمام بإصطحابهم إلى المدارس، والسكرتاريا الخاصة التي تحضّر البرنامج اليومية وتجيب على المكالمات، الى جانب المزارعين الذين يقلّمون العشب في الحدائق، ومختصي التجميل الذين يقلمون الأظافر ويهتمون بالمظهر الخارجي للأسرة الأولى.
هؤلاء، يعاملون معاملة خاصة إذ يتم إختيارهم بتأن وتتراوح رواتب الموظفين البالغ عددهم 456 بين 83 ألفاً و 172 ألف دولار في السنة.

ولا بد من الإشارة هنا الى أن موظفي البيت الأبيض يعملون بدوام ثابت فيما المستشارون والمقربون من الرئيس يوصفون بسجناء البيت لبقائهم لساعات طويلة وأيام داخل القصر.وفيما نالت العديد من السيدات العاملات بمؤسسة الرئاسة ترقيات إلى الوظائف العليا حيث يصل راتبها الى 172 ألف دولار، بقي راتب الرئيس الأميريكي على حاله والبالغ 400 ألف دولار سنوياً.

More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستشاركون بالانتخابات؟

اسئلة مطروحة
26
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
أ.ف.ب: صدامات بين الشرطة والمتظاهرين ضد الحكومة في العاصمة الارمنية يريفان
ارتفاع عدد ضحايا تفجير كابل الانتحاري إلى 15 والجرحى بالعشرات
العبادي يزور مستشفى الفلوجة التعليمي
العبادي يصل الى محافظة الانبار
العشرات من منتسبي الحشد الشعبي وعوائلهم يتظاهرون امام المنطقة الخضراء وسط بغداد