B-16-636123791537246777.jpg

لا تشرب الماء إلا عند العطش!

الثلاثاء 11 تشرين الأول 2016
| 16:10
 
لا تشرب الماء إلا عند العطش!
ابرز ما في هذا الخبر

نبّهت نتائج الدراسة إلى أن هذه التوصية لا تعني إهمال شرب الماء، لأن حصول الجسم على القدر الكافي منه ضروري للحفاظ على الوظائف الحيوية.

موجود أيضاً في:
أظهرت نتائج دراسة جديدة أنه لا يجب شُرب الماء إلا عند الشعور بالعطش فقط، واستندت هذه التوصية إلى طريقة البلع عند العطش وتأثيرها على نشاط الدماغ.

وتحث التوصيات الصحية على شرب 8 أكواب من الماء يومياً للإنسان البالغ، ترتفع إلى 13 كوباً من الماء في حالة الحمل وفي الأيام الحارة.

وبالأخذ في الاعتبار أن 60 بالمائة من وزن الجسم يتكون من الماء يعتبر شربه شديد الأهمية. لكن بينت التجارب التي أجراها باحثون في معهد موناش باستراليا أن الإنسان يجد صعوبة في بلع الماء إذا لم يكن عطشاناً.

وأظهر تصوير الدماغ بموجات الرنين المغناطيسي نشاطاً في منطقة الفص الجبهي الأمامي بمجرد إطفاء الظمأ وعدم الشعور بالعطش. ويصاحب بدء هذا النشاط المرتبط بمحاولة بلع الماء دون إحساس بالعطش صعوبات في عملية البلع.

نبّهت نتائج الدراسة إلى أن هذه التوصية لا تعني إهمال شرب الماء، لأن حصول الجسم على القدر الكافي منه ضروري للحفاظ على الوظائف الحيوية.
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
في العراق... هل يكون الحل دائما باللجوء الى الشارع؟

اسئلة مطروحة
12
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
جودت: قطعات الشرطة الاتحادية استعادت سيطرتها الكاملة على قرى العذبة والبوجوراي والجماسة والكنيطرة والكافور والابيض والحياليين ووهب والزكروطية واللزاكة ومحطة كهرباء اللزاكة وسيطرة العقرب
قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت: عملياتنا في محور جنوب الموصل أسفرت عن مقتل 79 ارهابيا وتدمير 13 الية ملغمة و30عبوة ناسفة و3 أنفاق و5 أحزمة ناسفة والاستيلاء على مستوع للمقذوفات
قائد عمليات قادمون يانينوى: قطعات الشرطة الاتحادية تحرر قرية الزكروطية المطلة على نهر دجلة و المشرفة على هضبة البوسيف
قائد عمليات قادمون يانينوى: اللواء 37الفرقة المدرعة التاسعة تحرر قرية الإبراهيمية غرب الساحل الايمن وترفع العلم العراقي فيها
قائد عمليات قادمون يانينوى: فرقة العباس القتالية الحشد الشعبي واللواء 36الفرقة المدرعة التاسعة تحرر تل كيصوم والقطاعات وصلت الى مشارف سلسلة جبال عطشانة