B-16-636123791537246777.jpg

العبادي يستعد لملء الحقائب الشاغرة قريباً

الأربعاء 12 تشرين الأول 2016
| 07:31
 
العبادي يستعد لملء الحقائب الشاغرة قريباً
ابرز ما في هذا الخبر

العبادي «حسم أمره بالنسبة إلى مرشحي الصناعة والدفاع، لكنه غير مقتنع بترشيح أحد قادة الصف الأول في كتلة بدر لوزارة الداخلية»

موجود أيضاً في:
الحياة
يسعى رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم مرشحيه لشغل الوزارات الشاغرة الى البرلمان، بعد انتهاء عطلة عاشوراء، فيما قدمت كتلة بدر ثلاثة مرشحين لشغل منصب وزير الداخلية.
وقال الناطق باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي أنه مستعد لتقديم أسماء المرشحين، لكن ذلك يحتاج الى اكتمال انعقاد جلسة البرلمان. ورأى أن الأسبوع المقبل «سيكون فرصة لتقديم المرشحين».
وقال القيادي في «ائتلاف دولة القانون» عباس البياتي، أن الترشيحات لوزارات الصناعة والتجارة والداخلية باتت شبه جاهزة، وأضاف أن «جدول أعمال جلسة البرلمان، بعد عطلة العاشر من محرم، سيتضمن تعيين مرشحي الوزارات الشاغرة وهي، التجارة والصناعة والداخلية». وأضاف أن «رئيس المجلس قد يتمكن من الانتهاء من الوزارات الخمس الشاغرة»، لافتاً الى أن العبادي بانتظار حسم القضاء دعويَي وزارتي الدفاع والمالية. إلى ذلك، أفادت كتلة «بدر» النيابية بأنها أرسلت أسماء ثلاثة مرشحين لوزارة الداخلية إلى العبادي، وقال النائب عن الكتلة محمد كون لـ «الحياة» أن تعيين الوزراء الأمنيين «سيحسم خلال الأسبوع المقبل». وأضاف أن «كتلة الأحرار لديها رؤية ونحن نحترمها وعليهم أيضاً أن يحترموا رؤيتنا في ما يخص وزارة الداخلية».
وكان زعيم التيار الصدري قرر تأجيل المفاوضات مع «التحالف الوطني»، مهدداً بـ «اعتصام مفتوح»، في حال عدم تعيين وزراء مستقلين.
في المقابل، أكدت مصادر من داخل حزب «الدعوة»، أن العبادي «حسم أمره بالنسبة إلى مرشحي الصناعة والدفاع، لكنه غير مقتنع بترشيح أحد قادة الصف الأول في كتلة بدر لوزارة الداخلية».
وأضافت أن «الحزب الديومقراطي الكردستاني» بزعامة مسعود بارزاني لم يسلم العبادي اسم أي مرشح ليكون بديلاً لزيباري لحقيبة المال، بانتظار طعن قدمه الوزير في إجراءات اقالته في البرلمان.
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تحرير الموصل سينقذ البلاد من الفساد؟

اسئلة مطروحة
13
copyright 2016 © Alqurtas News