B-16-636123791537246777.jpg

الحرب الكلامية تتصاعد... والعبادي يهدد أردوغان بنشر وثائق!

الأربعاء 12 تشرين الأول 2016
| 07:50
 
الحرب الكلامية تتصاعد... والعبادي يهدد أردوغان بنشر وثائق!
ابرز ما في هذا الخبر

التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه

موجود أيضاً في:
شدد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، على ان تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن قاعدة بعشيقة هي "ادعاءات" عارية عن الصحة، محذرا من أن القيادة التركية ورطت جيشها بـ"مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب". 


وأفاد  المكتب في بيان، إن "تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي ادعى فيها انه طلب إنشاء قاعدة بعشيقة العراقية اثناء زيارته الى أنقرة، وأن القوات التركية دخلت بعشيقة على هذا الأساس، هي تصريحات عارية عن الصحة ومناقضة لما سبقها من تصريحات"، مضيفاً أنهم "صرحوا سابقا بان القوات التركية متواجدة بطلب من محافظ نينوى السابق، وفي تصريح أخر أكدوا أنها بموافقة حكومة إقليم كردستان، وفي تصريح ثالث ادعوا أنها بموافقة التحالف الدولي الذي كذب ادعاءاتهم علنا". 

واعتبر البيان  أن "التصريحات المتخبطة للقيادة التركية توضح مدى الحرج الذي وضعوا أنفسهم فيه، مشدداً بالقول "بعملهم هذا ورطوا الجيش التركي في مغامرة واعتداء على بلد جار غير محسوبة العواقب، وإننا سننشر الوثائق التي تدلل بطلان ادعاءات القيادة التركية". 

وتابع، أن "العراقيين ماضون في تحرير كل شبر من بلادهم من إرهاب داعش وسيقاومون احتلال أراضيهم، وان يوم النصر قريب ولن تثنينا عن ذلك الأطراف التي تريد إشغالنا عن هدفنا الأساسي وإدخالنا في حرب إعلامية وتصريحات انفعالية لا اثر لها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي رد، أمس الثلاثاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هاجمه فيها، وأشار إلى أنه "ليس ندا" له، فيما أكد عزم حكومته تحرير الأراضي العراقية كافة بـ"عزم الرجال وليس بالسكايب".

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سيلاقي التصديق على بنود الموازنة رضى شعبيا؟

اسئلة مطروحة
3
copyright 2016 © Alqurtas News
خبر عاجل
المسلماوي: يجب اشراك دول الجوار بالحوارات الجارية حول مشروع التسوية
المسلماوي: حراك مستمر وحوارات تفاهمية للوصول الى توافق تام حول مبادرة التسوية
المسلماوي: التسوية السياسية تشابه من حيث المضمون والاهداف تشكيل الكتل العابرة للطوائف
المسلماوي لـ"قبل المنتصف": الحل في تشكيل الكتلة العابرة للطوائف والمكونات وابراز الدماء الجديدة
المسلماوي: العراق لن ينهض اذا ما بقي الواقع السياسي على ما هو عليه