B-16-636123791537246777.jpg

كارثة طبيعية قد تمحي نيويورك

الأربعاء 12 تشرين الأول 2016
| 08:16
 
كارثة طبيعية قد تمحي نيويورك
ابرز ما في هذا الخبر

يتوقع العلماء زيادة في عدد العواصف والأعاصير الشديدة، المشابهة لإعصار "ساندي"، والتي جلبت الدمار إلى الولايات المتحدة في عام 2012

موجود أيضاً في:

نشر علماء من جامعة برنستون وجامعة روتجرز نتائج أبحاثهم التي تعكس وتيرة وقوة الأعاصير والفيضانات التي ستحدث في السنوات الـ 100 المقبلة، بحسب موقع Eureka Alert.

وتعتمد الدراسة على مجموعة من البيانات التاريخية ونماذج حاسوبية تعكس التغييرات في مستوى مياه البحر. ويتوقع العلماء زيادة في عدد العواصف والأعاصير الشديدة، المشابهة لإعصار "ساندي"، والتي جلبت الدمار إلى الولايات المتحدة في عام 2012.

واحدة من أكثر المناطق التي ستتأثر من جراء الكوارث الطبيعية المتكررة هي نيويورك، حيث احتمال حدوث الأعاصير سيزداد حتى 17 مرة. ويرجع ذلك إلى الارتفاع الحاد في مستوى مياه البحر الناتجة عن التأثير البشري على المناخ.

وأفاد الباحثون أيضا أنهم سيواصلون العمل في هذا الاتجاه من أجل أن يكونوا قادرين على التنبؤ بدقة قبل وقوع الكوارث الطبيعية، وبحيث سيكون هناك وقت كاف لإجلاء السكان والتقليل من الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

يذكر "اعصار ساندي" هو إعصار استوائي ضرب جامايكا، وكوبا، وجزر البهاما، وهايتي، والدومينيكان، وفلوريدا، وهو الإعصار العاشر الذي يضرب المحيط الأطلسي في عام 2012. صنف الإعصار بالفئة الاولى في يوم 27 أكتوبر، وبلغت قوة الرياح 280 كم في الساعة، وسجل في مدينة نيويورك رقم قياسي بارتفاع الفيضانات التي غمرت العديد من مناطق المدينة ، حيث بلغ ارتفاع المياه أربعة أمتار وأغلقت الكثير من المحال والمنشآت والشوارع. وقدرت الأضرار التي خلفها الإعصار بقيمة 20 مليار دولار أمريكي.

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد "التسوية السياسية"؟

اسئلة مطروحة
45
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الإعلام الحربي: الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون جنوب دير الزور وسط اشتباكات مع "داعش" بالتزامن مع غارات على تجمعاتهم في منطقة المقابر والمعامل
الإتحاد الأوروبي يؤكد مشاركة وفده في مفاوضات أستانا في شأن سوريا.
قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله: قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر المنطقة الحرة (التبادل التجاري) ضمن المحور الشمالي وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر با
تحرير حي العربي في ايسر الموصل بالكامل
مقتل 29 حوثيا في اليمن في قصف لقوات التحالف.