B-16-636123791537246777.jpg

كارثة طبيعية قد تمحي نيويورك

الأربعاء 12 تشرين الأول 2016
| 08:16
 
كارثة طبيعية قد تمحي نيويورك
ابرز ما في هذا الخبر

يتوقع العلماء زيادة في عدد العواصف والأعاصير الشديدة، المشابهة لإعصار "ساندي"، والتي جلبت الدمار إلى الولايات المتحدة في عام 2012

موجود أيضاً في:

نشر علماء من جامعة برنستون وجامعة روتجرز نتائج أبحاثهم التي تعكس وتيرة وقوة الأعاصير والفيضانات التي ستحدث في السنوات الـ 100 المقبلة، بحسب موقع Eureka Alert.

وتعتمد الدراسة على مجموعة من البيانات التاريخية ونماذج حاسوبية تعكس التغييرات في مستوى مياه البحر. ويتوقع العلماء زيادة في عدد العواصف والأعاصير الشديدة، المشابهة لإعصار "ساندي"، والتي جلبت الدمار إلى الولايات المتحدة في عام 2012.

واحدة من أكثر المناطق التي ستتأثر من جراء الكوارث الطبيعية المتكررة هي نيويورك، حيث احتمال حدوث الأعاصير سيزداد حتى 17 مرة. ويرجع ذلك إلى الارتفاع الحاد في مستوى مياه البحر الناتجة عن التأثير البشري على المناخ.

وأفاد الباحثون أيضا أنهم سيواصلون العمل في هذا الاتجاه من أجل أن يكونوا قادرين على التنبؤ بدقة قبل وقوع الكوارث الطبيعية، وبحيث سيكون هناك وقت كاف لإجلاء السكان والتقليل من الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

يذكر "اعصار ساندي" هو إعصار استوائي ضرب جامايكا، وكوبا، وجزر البهاما، وهايتي، والدومينيكان، وفلوريدا، وهو الإعصار العاشر الذي يضرب المحيط الأطلسي في عام 2012. صنف الإعصار بالفئة الاولى في يوم 27 أكتوبر، وبلغت قوة الرياح 280 كم في الساعة، وسجل في مدينة نيويورك رقم قياسي بارتفاع الفيضانات التي غمرت العديد من مناطق المدينة ، حيث بلغ ارتفاع المياه أربعة أمتار وأغلقت الكثير من المحال والمنشآت والشوارع. وقدرت الأضرار التي خلفها الإعصار بقيمة 20 مليار دولار أمريكي.

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سيلاقي التصديق على بنود الموازنة رضى شعبيا؟

اسئلة مطروحة
10
copyright 2016 © Alqurtas News
خبر عاجل
التحالف الدولي: مقتل خمسين الفا من عناصر داعش على الاقل منذ انطلاق الحملة ضد التنظيم في سوريا والعراق
الناطق باسم عمليات بغداد: اعتداء إرهابي بواسطة عبوتين ناسفتين في بغداد الجديدة أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 4 اخرين
مصدر للقرطاس نيوز: جرح مدني في انفجار عبوة ناسفة في الشارع العام بمنطقة بغداد الجديدة
سجاد لـ"هنا بغداد": نعمل على تخفيض نسبة المخصصات على راتب الموظفين من 40 الى 11 مليار دينار
عضو لجنة الخدمات النيابية هدى سجاد لـ"هنا بغداد": اجازة الأربع سنوات للموظفين مشروطة بالراتب الاسمي فقط بدون التوقيفات التقاعدية