ضابط أميركي سابق: هكذا تتوزع القوى بين موسكو وواشنطن في سوريا

الأربعاء 12 تشرين الأول 2016
| 11:03
 
ضابط أميركي سابق: هكذا تتوزع القوى بين موسكو وواشنطن في سوريا
ابرز ما في هذا الخبر

الرئيس الأميركي لا ينوي القيام بمحاولات عن طريق القوة العسكرية لإجبار الطيران السوري على وقف غاراته

موجود أيضاً في:
رأى ضابط أميركي سابق وخبير عسكري شهير أن روسيا تحتفظ بتفوق جوي في سوريا، وأن الرئيس الأميركي باراك أوباما ليس لديه العزم الكافي لاتخاذ إجراءات يمكن أن تؤدي إلى صراع مع روسيا هناك.
وقال المقدم السابق والخبير الاستراتيجي رالف بيترس على شاشة قناة "Fox News"، إنّ "الرئيس أوباما سمح بأن يتواصل ذلك طويلة"، مضيفا أن أوباما "كان لا مباليا وبطيئا لدرجة أن روسيا بدأت تهيمن على السماء".

وعبر بيترس عن ثقته بأن الرئيس الأميركي لا ينوي القيام بمحاولات عن طريق القوة العسكرية لإجبار الطيران السوري على وقف غاراته، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى صراع مع موسكو، موضحا "أنتم تعلمون أن أوباما ليس لديه حزم كاف لذلك".

وانتقد الخبير العسكري الأميركي فكرة إقامة منطقة حظر جوي في سوريا والتي صدرت بشكل خاص عن المرشحة الديموقراطية في الانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون، قائلا إنّه "كان يمكن أن يكون ذلك فعالا قبل أربع سنوات".
وأضاف: "تتحدث الآن كلينتون عن منطقة حظر جوي، كان يمكن ان يكون ذلك رائعا، لو تمكنوا من إقامتها من دون أن ندفع مقابلها ثمنا، لكن ماذا هل حقا سننخرط في صراع عسكري مع روسيا في السماء؟ حينها يمكن أن تدخل طائراتنا المعركة مع الروس. أنا لا أقول إنه يتعين علينا فعل هذا أم لا، أنا أحاول تحديد المشاكل الناجمة عن أن أوباما سمح بأن يستمر ذلك طويلا جدا".
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد تحرك الشارع لمحاربة الفساد؟

اسئلة مطروحة
19
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الغاء حفل موسيقي في روتردام بهولندا بسبب تهديد ارهابي
الربيعي: هناك من يريد إرسال رسالة بأنه موجود على أرض العراق كأميركا
الربيعي: عدم مشاركة الطيران الأميركي بتلعفر يضمن عدم حصول مجازر على الأرض
الربيعي: هناك من يحاول عرقلة النصر في تلعفر بكل الوسائل المتاحة
المتحدث باسم المكتب السياسي لعصائب أهل الحق محمود الربيعي لـ"حوار التاسعة": الحديث عن انسحاب بعض فصائل الحشد الشعبي من معركة تحرير تلعفر غير صحيح