بعد أن بقي معطلا لعام كامل... هل سيعقد برلمان الاقليم اجتماعا قريبا؟

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 11:34
 
بعد أن بقي معطلا لعام كامل... هل سيعقد برلمان الاقليم اجتماعا قريبا؟
ابرز ما في هذا الخبر

الشعب الكوردي يستحق نظاما سياسيا راقيا

موجود أيضاً في:
أكّد رئيس برلمان اقليم كوردستان يوسف محمد انّ "هناك ارادة قوية في الوقت الحاضر بين أعضاء البرلمان من مختلف الكتل لاعادة تفعيله، بعد أنّ كان معطلا منذ عام كامل"، مشددا على أنّ "الشعب الكوردي يستحق نظاما سياسيا راقيا"".
وفي تصريح صحفي، لفت محمد الى أنّ "الأمور تتجه صوب اتخاذ خطوات عملية لاعادة الحياة البرلمانية الى طبيعتها بعد لقاء رؤساء الكتل في مستقبل قريب".
وحذّر محمد من انعكاس الوضع السياسي الحالي سلبا على مستقبل الاقليم، معتبرا أنّ "الديمقراطية الحقة التي تصون القيم الانسانية والموقع الاجتماعي للفرد والمشاركة السياسية الفعالة للجميع وحرية التعبير عن الرأي، هي السبيل الوحيد لادارة الاقليم".
وأضاف إنّ "البرلمان الفعال يحمينا من أي محاولة لنفي الآخر عن طريق القوة ويحمينا من ضيق الافق السياسي والتهجم على الآخرين ويجعل منا امة واحدة ويدفع بنا نحو المزيد القوة والغنى عن طريق نظام حكم صحيح".
وكانت عضو برلمان اقليم كوردستان عن الاتحاد الوطني الكوردستاني تلار لطيف، كشفت أنّ الاتحاد باشر منذ 22 أيلول الماضي بجمع التواقيع لعقد جلسة للبرلمان، مشيرة الى أنّ جمع التواقيع مستمر حتّ يومنا هذا.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد تحرك الشارع لمحاربة الفساد؟

اسئلة مطروحة
9
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
عبد الهادي موحان لـ"هنا بغداد": المادة 140 لا تمثل الكورد فقط بل تشمل جميع المحافظات
ريناس جانو لـ"هنا بغداد":الشعب هو مصدر السلطات والاقليم يتجه لمعرفة قرار شعبه بالإنفصال
النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ريناس جانو لـ"هنا بغداد":الاستفتاء الكوردي جاء بعد إنتهاك الدستور وعدم الالتزام به
عبد الهادي موحان لـ"هنا بغداد": وفد الاقليم لا يختلف عن الوفود السابقة لكونه لا يمثل جميع أحزاب كوردستان ولا يوجد نص في الدستور العراقي إسمه إستفتاء
انتهاء الشوط الثالث من مباراة ايران ولبنان بكرة السلة بتقدم ايران 45-56