معركة الموصل... صفقة أميركية-سعودية؟

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 11:42
 
معركة الموصل... صفقة أميركية-سعودية؟
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

طبول حرب الموصل تقرع... والإستعدادت تسير على قدم وساق والتجهيزات التي يتم التحضير لها تبنئ بإنتصار محتم... لكن من هو المنتصر؟

سرّبت في الفترة الأخيرة معلومات حول مخطط أميركي- سعودي لإخراج داعش "بشكل آمن" من الموصل وحشدهم في سوريا، بحسب وكالات أنباء روسية تحدثت عن إتفاق مسبق مع المسلحين يقضي بتأمين مخرج آمن لهم ولعائلاتهم قبل بدء إقتحام المدينة. وبالتالي السماح

للقوات العراقية بدخول الموصل من دون قتال على أن يتم الإبقاء على البروباغندا الإعلامية من خلال قصف طائرات التحالف مبان خالية. فما الهدف من هذا المخطط ومن المستفيد؟؟؟

بحسب وكالات الأنباء الروسية فإن الإتفاق يقضي بنقل أكثر من تسعة آلاف مسلح إلى المناطق الشرقية في سوريا حيث يفترض أن يشنوا عملية هجومية كبيرة للسيطرة على مدينتي دير الزور وتدمر. وهنا يكون الدور السعودي وسيطاً مهمته الإتفاق مع الإرهابيين حول التفاصيل الصغيرة التي قد لا ترغب واشنطن في إقحام نفسها فيها.

كما ترددت معلومات حول تعهد الإدارة الاميركية لتقديم كل أنواع الدعم المالي واللوجستي والسياسي للجماعات المسلحة في سوريا لمواصلة القتال، فبالنسبة لبعض وسائل الإعلام هناك أهداف أميركية وإسرائيلية في سوريا يتم إستخدام "داعش" و"النصرة" لتحقيقها.

والأخطر من ذلك ما سربته الوكالات الروسية حول صفقة مماثلة تم إبرامها قبل إنطلاق معركة الفلوجة في حزيران الماضي، الأمر الذي يؤكد غياب النية للقضاء على داعش كما هو مزعوم وأن المعارك في العراق وسوريا عبارة عن صفقات إقليمية - غربية.

وهنا كثرت التساؤلات حول حقيقة أهداف المعركة إذ يتساءل البعض" مادام عدد المسلحين في الموصل لا يتجاوز الثلاثة آلاف كما يقال إليس من السهل القضاء عليهم خلال أيام معدودة؟" فهذا العدد وبرأي خبراء حرب لا يحتاج الى كل هذا العديد والعتاد، فهناك في الوقت الحالي الاف الجنود العراقيين بالإضافة الى عدد مماثل لقوات جوية من دول كثيرة إلى جانب قوات العشائر ...فهل كل هؤلاء عاجزون عن إخراج 3 ألف عنصر من داعش؟

إذا فما يحدث هو موضوع مصالح مشتركة بين المستفيدين من النفط والمعادن وبيع وتسويق السلاح هذا الى جانب المكاسب السياسية الكثيرة. فما هو سيناريو المرحلة الثانية لهذه الخطة ؟؟؟ 

More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
9
copyright 2018 © Alqurtas News