التجارة: فريق رقابي واعلامي يتابع تجهيز المواد الغذائية ونوعياتها للنازحين في كردستان

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 14:06
 
التجارة: فريق رقابي واعلامي يتابع تجهيز المواد الغذائية ونوعياتها للنازحين في كردستان
ابرز ما في هذا الخبر

وزارة الصحة بالاقليم بعد ما أثير حول الرز الهندي قامت بسحب نماذج من الكميات المستلمة حيث اكدت فحوصاتها المختبرية صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للمواصفات التعاقدية

موجود أيضاً في:
تابع فريق رقابي 
واعلامي مشترك تجهيز مفردات عملية البطاقة التموينية ونوعياتها والية وخطة التجهير للعوائل النازحة في مخيمات النازحين في اربيل ودهوك بالاضافة الى متابعة استعدادات شركات الغذاء للنازحين الجدد بعد بدء عمليات تحرير الموصل من العصابات الداعشية، وفق ما أفاد رئيس لجنة النازحين المركزية في الوزارة احمد فاهم للمركز الخبري في وزارة التجارة.
وأضاف فاهم إنّ "اللجنة اطلعت على دورة التجهيز وخطة التسويق في المحافظتين بالاضافة الى الاستماع الى الشكاوى والمعوقات في الفروع التجارية لشركات الغذاء والتموين والرقابة ووكلاء التموين واستطلاع اراء المواطنين في المواد التي توزعها الوزارة للموطنين بشكل عام وللنازحين بشكل خاص"، لافتا الى أنّ الوفد تابع شكاوى النازحين الواردة عبر الخطوط الساخنة ومواقع التواصل الاجتماعي لدئرة الرقابي والمكتب الاعلامي في الوزارة بمايخص مادة الطحين، حيث اتخذت اجراءات عاجلة بتوجيه من وزير التجارة سلمان الجميلي منها تخصيص 15عشر مطحنة بدلا من اثنين للحصول على انتاج كميات كبيرة لسد النقص الحاصل في نسب التجهيز للاشهر الثلاث الماضية .
كما بيّن أنّ اللجنة سترفع تقريرها الى شركات الغذاء ودوائر الرقابة والتخطيط والمتابعة حول الملاحظات التي اشرتها بخصوص الاستعدادات والمواد التي ستوفرها وبما يضمن وصولها للنازحين الجدد والحالين وفق الاليات المتبعة في هذا السياق.
وفي سياق متابعة نوعية الرز الهندي الذي أثيرت في الاونة الاخيرة حول عدم صلاحيته تابعت اللجنة الكميات المجهزة حيث اكد مدير فرع تجارة الحبوب ان الكميات الواصلة للفرع والتي جهزت للوكلاء لتجهيزها للمواطن لم تؤشر اي شكوى بعدم صلاحيته . كما أشار الى أنّ وزارة الصحة بالاقليم وبعد ما أثير حول الرز الهندي قامت بسحب نماذج من الكميات المستلمة حيث اكدت فحوصاتها المختبرية صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للمواصفات التعاقدية.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستشاركون بالانتخابات؟

اسئلة مطروحة
26
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
الشرطة الأفغانية: أنباء عن انفجار في العاصمة كابول
منظمة حظر الكيميائي تعلن أن خبراءها قاموا بزيارة ثانية إلى دوما السورية
رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يزور مقر قيادة عمليات نينوى
المندوب الأميركي في منظمة منع الانتشار النووي: واشنطن لا تسعى لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي مع إيران بل إبرام اتفاق تكميلي
استشهاد الصحفي الفلسطيني أحمد أبو حسين متأثر بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي