الكشف عن عدد القواعد والقوات الأميركية المتواجدة في العراق

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 15:26
 
الكشف عن عدد القواعد والقوات الأميركية المتواجدة في العراق
ابرز ما في هذا الخبر

قال المصدر، إن "القوات الأميركية تتواجد في سبع قواعد عسكرية هي عين الأسد، والحبانية غرب العراق، وعين كاوة ودهوك بإقليم كردستان، والرستمية والمطار في بغداد، والقيارة في نينوى"

موجود أيضاً في:
كشف مصدر عسكري، عن أعداد القوات الأميركية المتواجدة في العراق، فيما اشار إلى وجود سبع قواعد عسكرية متوزعة في خمس محافظات.

وقال المصدر، إن "القوات الأميركية تتواجد في سبع قواعد عسكرية هي عين الأسد، والحبانية غرب العراق، وعين كاوة ودهوك بإقليم كردستان، والرستمية والمطار في بغداد، والقيارة في نينوى"، مبينا أن تلك القوات "تتشارك القواعد مع قوات عراقية نظامية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عدد أفراد القوات الأميركية يبلغ 6 آلاف جندي من بينهم 1200 جندي مارينز، والباقون مستشارون ومدربون وضباط رصد، وتحليل معلومات، وفنيون يضاف إليهم متعاقدو شركات أمنية ومقاولون، ليكون العدد النهائي لهم نحو 8 آلاف أميركي".

وتابع أن "تلك القواعد تضم كتيبة مدفعية ثقيلة غرب العراق، وسرب طائرات أباتشي يتولى مهام عديدة، أبرزها حماية بغداد ومناطق تواجد الأميركيين كالمنطقة الخضراء، التي تضم السفارة الأميركية ومطار بغداد الدولي، إضافة إلى أربع طائرات نقل من طراز تشينوك".

وأشار المصدر إلى "وجود أكثر من 80 طائرة مقاتلة غالبيتها من طراز (أف 16 وأف 18) تنطلق من قاعدتي أنجرليك التركية وقاعدة أخرى بالكويت، وثالثة من حاملة الطائرات جورج واشنطن في مياه الخليج العربي"، مبينا أن "تلك القوات تتواجد باتفاقية مع بغداد أقرها البرلمان العراقي".
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المندوب السوري في ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​:الارهابيون في الغوطة يأخذون المدنيين رهائن
فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية يعلن التزامه بوقف إطلاق النار
مسلحون يهاجمون نقطة لشرطة النفط قرب حقل الخبازة النفطي جنوبي كركوك ما ادى الى استشهاد شرطيين واصابة اخر بجروح