إحذروا روسيا إن قررت أن تستخدم هذه الأسلحة!

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 15:59
 
إحذروا روسيا إن قررت أن تستخدم هذه الأسلحة!
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:

في الآونة الأخيرة تدهورت العلاقات بين موسكو وواشنطن إلى حد كبير، وقد إقترب التوتر من مستوى الحرب الباردة وذلك على خلفية الأزمتين الأوكرانية والسورية ما دفع بالخبراء إلى تحليل قدرات الجانب الروسي ومواصفات أسلحته الكلاسيكية التي سبق أن أثبتت فاعليتها وفي مقدمها:

المقاتلة "سو – 35"

من أخطر المقاتلات الحربية الروسية وتعد خصماً خطيراً للغاية لسلاح الجو الأميركي نظرا لتزوّدها بأحدث الأجهزة الإلكترونية ولقدرتها الخارقة على المناورة السريعة، ويتهافت كثير من الدول على شراء تلك المقاتلة.

غواصة "أمور"

تتميز بقدرة فائقة على التخفي نظرا لضجيجها المحدود جداً ، وتتوفر فيها 10 منصات عمودية لإطلاق الصواريخ و4 أجهزة للطوربيد. وتبلغ سرعتها 20 عقدة بحرية ويمكن أن تبقى تحت الماء لمدة 45 يوماً. وهذا النوع من الغواصات ترفض موسكو بيعها لأي دولة حتى ولو كانت صديقة.

دبابة "تي - 90 "

تتوفر فيها أسلحة حديثة وأجهزة التحكم في النيران وإكتشاف العدو عن بعد. ولديها أيضا دروع قوية ومنظومة للحماية الدينامية تحمي الدبابة من الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات. يتوفر لدى الجيش الروسي حالياً نحو 1000 دبابة من هذا النوع.

صاروخ "براموس بي-800"

مضاد للسفن تم تصميمه وتطويره بالتعاون مع الهند ويمكن إطلاقه من على متن السفن والطائرات والغواصات وحتى المنصات البرية. كما يمكن إستخدامه ضد أهداف برية ويبلغ مدى إطلاقه 300 كيلومتر.

طوربيد "53 – 65" الموجه ذاتيا

يعد سلاحاً خطيراً للغاية إذ لديه مستشعرات تتبع التموج الذي تثيره السفن في البحر. وهو قادر على تجاهل التشويش المضاد للرادار ليهاجم السفن بشكل مباشر دون أن يشغّل رادارا أو رأسًا عاملةً بالأشعة تحت الحمراء. وهناك وسيلة وحيدة يمكن أن تكافح هذا الطوربيد  وهي طوربيد مضاد له.

More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
119
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يصل الى محافظة كربلاء
وسائل إعلام تركية: 20 حافلة تركية تقل عناصر من الجيش السوري الحر تعبر الحدود تجاه الريف الشمالي لحلب
فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً تقدم على الانتحار اليوم بشنق نفسها داخل منزلها في منطقة الشموخ بمدينة الناصرية
مدير الطرق والمواصلات في قضاء رانيه بختيار احمد: استنفار عام لجميع الفرق الخدمية لفتح الطريق واعادة الانسيابية لمرور السيارات
مسؤول اعلام محكمة استئناف البصرة القاضي جاسم الموسوي يعلن عن تسجيل اكثر من 6500 حالة طلاق في عموم المحافظة خلال العام الماضي