وزير ألماني يدعو لإعادة المهاجرين عبر المتوسط لإفريقيا

الخميس 13 تشرين الأول 2016
| 22:58
 
وزير ألماني يدعو لإعادة المهاجرين عبر المتوسط لإفريقيا
ابرز ما في هذا الخبر

قال وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا: "نحن بحاجة إلى اتفاق لكي نتمكن من إعادة (المهاجرين) إلى ليبيا والجزائر بصورة فورية".

موجود أيضاً في:
دعا وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، خلال اجتماع في لوكسمبورغ مع نظرائه الأوروبيين إلى معالجة قضية المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر المتوسط، عبر "إعادتهم إلى شمال إفريقيا"، حيث يصار إلى درس ملفاتهم ثم استقبال اللاجئين من بينهم في أوروبا.

وقال الوزير للصحافيين لدى وصوله إلى الاجتماع إن "الأشخاص الذين يتم إنقاذهم في المتوسط يجب أن يعادوا إلى مراكز إيواء آمنة في شمال إفريقيا، حيث يتم التحقق من حاجتهم إلى الحماية وسنضع آلية لإعادة توطينهم في أوروبا وفقا لحصص مجزية توزع بشكل عادل بين الدول الأوروبية".

ومن المقرر أن يبحث الوزراء الأوروبيون في اجتماعهم المعاهدات المتعلقة بالهجرة التي يعتزم الاتحاد الأوروبي إبرامها مع دول إفريقية والتي عادت إلى صدارة أولويات سياسة الهجرة بعد أن عاد البحر المتوسط ليكون بوابة الهجرة الرئيسية إلى الاتحاد الاوربي عقب إغلاق طريق البلقان.

وأضاف أن الذين سيتم اعتبارهم في أعقاب عملية التحقق من أوضاعهم مهاجرين اقتصاديين يجب أن "يعادوا إلى بلدانهم"، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

من جهته قال وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا: "نحن بحاجة إلى اتفاق لكي نتمكن من إعادة (المهاجرين) إلى ليبيا والجزائر بصورة فورية".

واعتبر الوزير الألماني أن الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد الأوروبي مع تركيا في مارس المنصرم بشأن المهاجرين هو "برأيي نموذج يحتذى"، داعيا إلى إبرام "اتفاقيات مشابهة" مع دول إفريقية
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
هزة أرضية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر تضرب محافظة بوشهر جنوب ايران
مصدر خاص لـ"القرطاس نيوز": الاطراف الكردستانية اعدت مشروعا لتوجيهه الى الاطراف الشيعية في مدينة النجف، لحل المشاكل بين اربيل وبغداد
ارتفاع عدد القتلى في الغوطة الشرقية إلى 20 قتيلاً
الحكومة التركية: قرار الهدنة في سوريا لن يؤثر على الهجوم في عفرين
الجيش السوري يسيطر على النشابية وتلي فرزات والصالحية في الغوطة الشرقية