إخماد النزاعات العشائرية في ميسان

الجمعة 14 تشرين الأول 2016
| 07:03
 
إخماد النزاعات العشائرية في ميسان
ابرز ما في هذا الخبر

«طيران التحالف الدولي والطيران الحربي العراقي استهدفا أوكاراً للتنظيم»

موجود أيضاً في:
الحياة- بغداد، ميسان – محمد التميمي وأحمد وحيد 
أعلنت قيادة الحشد العشائري في الأنبار أمس، تطهير طريق استراتيجي يربط المحافظة مع صلاح الدين. وأنهت «قيادة عمليات الرافدين» عملية «مظلة القانون» التي انطلقت الشهر الماضي للقضاء على النزاعات العشائرية في محافظة ميسان جنوب البلاد.
وقال الناطق باسم «حشد عشائر الأنبار» الشيخ سفيان العيثاوي لـ»الحياة» إن «قوات الأمن تمكنت من تطهير طريق بيجي - حديثة بالكامل، من دون أي مقاومة من عناصر داعش وتم نشر مفارز أمنية وحواجز تفتيش على طول الطريق لتأمينه، تمهيداً لإعادة افتتاحه». واعتبر «استعادة الطريق مهمة لأنه أحد خطوط إمداد الإرهابيين، فضلاً عن ربطه محافظتي الأنبار وصلاح الدين». وأكد أن «طيران التحالف الدولي والطيران الحربي العراقي استهدفا أوكاراً للتنظيم».
وفي ميسان، قال قائد عمليات الرافدين اللواء علي الدبعون لـ»الحياة» إن «عملية مظلة القانون الأمنية في محافظة ميسان انتهت وتم إنهاء جميع المشاكل والنزاعات العشائرية فيها، بعد فرض سلطة القانون واعتقال المطلوبين بتهم جنائية. وقد غادرت غالبية قوات لواء الرد السريع المحافظة وأبقت جزءاً منها». وتابع أن «الأجهزة الأمنية تمكنت من حل كل المشاكل العشائرية الممتدة لأكثر من 20 عاماً، كما أسهمت في بسط الأمن بنسبة 95 في المئة على مناطق النزاعات». ولفت إلى أن «الحكومة المحلية شكلت لجنة تضم كبار شيوخ العشائر ووجهاء المحافظة لحل النزاعات، وقد استطاعت اللجنة حل أكثر من 40 في المئة من القضايا العشائرية بالقانون، وأهمها تحقيق الصلح بين عشيرتي الفرطوس والبو علي التي كانت الباب الأول لحل بقية النزاعات الأخرى»، مشيراً إلى أن «القوات الباقية ستكون قريبة ن مناطق النزاع».
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المندوب السوري في ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​:الارهابيون في الغوطة يأخذون المدنيين رهائن
فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية يعلن التزامه بوقف إطلاق النار
مسلحون يهاجمون نقطة لشرطة النفط قرب حقل الخبازة النفطي جنوبي كركوك ما ادى الى استشهاد شرطيين واصابة اخر بجروح
النائب السابق وسام البياتي لهنا بغداد: نتمنى أن تسجل نسبة النزاهة في الانتخابات المقبلة 60 في المئة
أردوغان: الدول والمؤسسات التي تحاول إعطاء تركيا دروسًا في الديمقراطية والقانون وحقوق الإنسان في كل فرصة تسنح لها التزمت الصمت إزاء ما يجري في سوريا