في مواجهة أكاذيب وصلافة إردوغان

الجمعة 14 تشرين الأول 2016
| 07:31
 
في مواجهة أكاذيب وصلافة إردوغان
ابرز ما في هذا الخبر

العبادي مكتوف اليدين (داخليا ) وهو يعرف ذلك جيدا، و لن يتمكن من اتخاذ اي قرار كما يتطلب من اي رئيس وزراء في مثل هذه الحالات الوطنية

موجود أيضاً في:
عبد الصاحب الناصر

يبدو أن الرئيس التركي رجيب طيب إردغان لا يعرف أبسط متطلبات الأدب واللياقة والدبلوماسية، وهو كرئيس دولة تقوم بضيافة اجتماع لزعماء العالم الإسلامي في اسطنبول، إذ ادعى بكل صفاقة أن رئيس وزراء العراق قد أهانه، وليضيف مخاطباً العبادي " اولا اعرف حدودك ". وليت وقف عند هذا الحد، بل أضاف: "إن الجيش التركي في مخيم بعشيقة لا يأخذ أوامره من العراق". و ليسوق كذبة أخرى : أن "العراق قد طلب منا ذلك فيما يتعلق ببعشيقة، والآن هم يطلبون منا المغادرة، لكن الجيش التركي لم يخسر من مكانته كثيرا لياخذ أوامر منك". هذا ما نقلته صحيفة السياسة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء ١١/١٠/٢٠١٦ عن وكالة رويترز للانباء.*
كيف سيكون رد العراق ؟؟؟.
ان السيد العبادي مكتوف اليدين (داخليا ) وهو يعرف ذلك جيدا، و لن يتمكن من اتخاذ اي قرار كما يتطلب من اي رئيس وزراء في مثل هذه الحالات الوطنية، لانه يعرف جيدا من يقف مع اردوغان و من طلب من الاتراك التدخل في الشأن العراقي. ( كفى لف و دوران). لا ندري فيما إذا استفسر العبادي من مسعود وهو في بغداد، اذا كان هو من قد طلب من الاتراك التواجد في بعشيقة بحجة تدريب قوات البيشمركة لمواجهة داعش. كما يعرف الجميع موقف ال النجيفي و علاقتهم الحميمة بأردوغان، وولائهم لتركيا وليس للعراق، و هم أيضاً يختلقون العذر لتركيا للتدخل في الشأن العراق بحجة حماية المكون السني في الموصل وتدريب ميلشيات (الحرس الوطني). و كما يعرف العبادي مواقف النواب الذين لم يصوتوا مع قرار " عدم تقسيم العراق " في مجلس النواب .
فماذا كان يقصد اردوغان بقوله للعبادي: " اعرف حدودك اولا ". اي اعرف حدود تصرفك في داخل العراق اولا .و هذه حقيقة لا يجوز تناسيها او انكارها ابدا . فهناك قوى في داخل العراق لا تتخوف و لا تستنكف من الطلب من الاتراك بمساعدتها ضد سيادة بلدها. الم يطالب النجيفي وهو في امريكا بتقسيم العراق؟ و ماذا صنعنا نحن العراقيين، سياسيين و مواطنين؟ اتهمنا المالكي بتفرقة الصف العراقي . ليس مسعود و لا النجيفي لوحدهم من لا يخدمون مصالح العراق و شعبه، بل ويشترك كثير من السادة العراقيين في اسقاط الشأن العراق كلما تمكنوا.
مثلا ، مطالبنا التي لا تسمح بالتأخير او التأني او حق الوقت للانتاج ، بل نريد الحل السريع (اليوم ، والآن الان) و بسحر ساحر:
١- اننا نطالب بوجود عراق ديمقراطي اكثر من سويسرا ، الان . ٢- عراق غني اكثر من امريكا ، الان . ٣- احرار اكثر من البريطانيين الان . ٤- عراق متقدم اكثر من الامريكان و الروس و الصين ،الان . ٥- تقدم صناعي خاطف اسرع من تقدم الصين ، الان . .٦- شعب متسامح مع بعضه اكثر من الشعوب البوذية كاليابان .٧- متقدم في علوم الكليات و المعاهد و الجامعات والعلوم اكثر من الجامعات البريطانية و علميا اكثر من الجامعات الامريكية .٨ نسائه متحررات اكثر من شعوب اوربا .٩- نسائه متدينات اكثر من السلفية . ١٠- ترتدي نسائه الحجاب و يرتدين تحته البوركيني و يرتدون في البيت المايوهات .
١١- عراق من عادات اهله ان تتسوق النساء لوحدهن كل مساء يوم خميس متأخرات و يختمن تسوقهن في مقهى كأحد مقاهي شارع الحمرة في بيروت .
و من الجهة الثانية لا نمانع ( بل نصر ) عندما :-
١- نعتصم بعزة الاثم . ٢- و باعراف عشائرنا و رؤسائهم (غير المنتخبين ). ٣- نزوج بناتنا" القاصرات " قبل بلوغ سن الرشد ، ٤- و ننهي علي بناتنا كابناء الاعمام حتى يشيب شعر رؤوسهن .٥- نستحي من السير مع زوجاتنا في الشارع فنسبقهن بخطوات و كأننا نستنكف منهن .٦- نشتم الشخص و نشتم معه اباه و امه و اخوانه و اعمامه الى سابع ظهر .٧ -نحن اكثر شعوب العالم يستعمل الكفر بكل بساطة بدون اي رادع نفسي او أو أخلاقي أو مجتمعي.
إذا كان هذا وضع العراق وشعبه، وقواه السياسة، فكيف اذاً سيتمكن العبادي من الرد على اهانة اردوغان له، اذا كان الكبار من مسانديه في ( مؤسسة !) التحالف الوطني مثل عمار و مقتدى والصغير وهمام و حاكم الزاملي، والفياض وغيرهم ، و كلهم عندهم هذا الكم "الهائل" من العلم و الخبرات السياسية و الاقتصادية و الفنية ؟ و كلهم تخرجوا من مدرسة لندن للاقتصاد (LSE ) الشهيرة .
كيف اذاً سيتمكن العبادي من الرد على اهانة اردوغان اذا كان وضع مجلس النواب و اعضائه بهذا الشكل المنخوب والمنخور والمشتت إلى: ١- محاصصاتية . ٢- عنصريا . ٣- طائفيا . ٤- انتهازيا و ٥- فسادا اقتصاديا. ٦- كل واحد منهم محاط بجيش جرار من الحمايات التي يتحمل الشعب العراقي نفقاتهم .
كيف يتمكن اي عراقي من الرد على اهانة اردوغان؟ اذا كان هذا الشعب و كل متعلميه و مثقفيه و علمائه و اختصاصيه و مهندسيه و مدرسيه و اطبائه منتمون الي :- العشيرة اولا ، و الى الطائفة اولا ، و الى العنصرية اولا، و الى الانتماءات الحزبية اولا و الانتماءات الايديولوجية اولا ، و الانتماءات الثقافية اولا . وقادة غير منتخبين و متسلطين . اغتنوا من اموال الشعب و الوطن اولا .
هل ،،، سيلتفت الله سبحانه (يوما ما) لينصف الشعب العراقي (الحقيقي) الاكثرية الصامتة؟
وجهة نظر :-
اضطر و اجبر الباشة العثماني الصغير ان يظهر صلافة غير معهودة دوليا، خصوصا بين بلدين متجاورين، و اذا به يهين حيدر العبادي و يامره بان يعرف حدوده ، ويلقنه ، بان الجيش التركي لا يأخذ اوامره من بغداد .
اما امريكا ، فكعادتها تخطط في الخفاء، و تصرح بما لا ينفع العراق ولا يجبر تركيا بالانسحاب.
ملاحظة لن اكررها، يتعشم الساسة العراقيون بان تقف امريكا معهم بناء على الاتفاقية الإستراتيجية . و جوابي لهم . ( اقبض فلوسك من دبش) .
ما هي القوة التي يستند اليها الباشة اردوغان او من هم مسانديه داخل العراق و خارجه ؟.
١- مواقف مسعود البرزاني ( الحقيقية ) :-
١-١ بكبح جماح حزب العمال الكردستاني (Pkk) .
٢-١ ثم استغلال اردوغان ليخيف كل العراق .
٣-١ ليستعين باردوغان داخل الاقليم لحل مشاكله مع بقية الشعب الكردستاني العراقي .
٤-١ التعاون مع سنة العراق الذين يتفقون معه لتقسيم الموصل ثم تقسيم العراق .
٥-١ ليخيف الشعب الكردي في العراق من (بعبع) الجيش العراقي الذي تعاون هو معهم ايام الجرذ ابن العوجة ،صدام .
٦-١ ليستقوي بالاتراك و ليشارك معهم في تحرير الاراضي السورية من الدواعش، ويهيمن عليها ويدعي أنه حررها بالدم ولن يتخلى عنها إلا بالدم!!! .
٧-١ لاستغلال الاتراك و للسيطرة مع مشاركة بعض العرب السنة في المناطق التي يسهل السيطرة عليها كطرق لانابيب النفط الى ميناء جيهان التركي ، و تجريد العراق من مصدر التصدير المهم و القديم هذا .
٨-١ لاحراج المقاتلين الأكراد في سورية و اضعافهم و من ثم جرهم للقتال داخل العراق المهشم .
٢- مواقف بعض القادة( السنة ) في العراق .
٢-١ للاستعداد لتقسيم العراق بدأ بتقسيم الموصل
٣-١ لاشعال نار الفتنة بين شيعة العراق و ايران وبين تركيا و السعودية ، المتهمة الاولى في تنمية و تمويل و توسيع الارهاب السلفي السعودي عالميا .
٤-١ لادخال المال السعودي في تمويل الحرب المحلية في العراق . حرب سنية شيعية كردية و (طز) بالتنمية و التطور و البناء في هذه المناطق .
٥-١ لابقاء الجيش التركي لتدريب العشائر السنية لمقاتلة داعش ثم لمقاتله الحشد الشعبي العراقي بحجة مقاتلة التدخل الايراني .
٦-١ لشل حكومة المركز و الدعوة لتقسيم العراق لأكثر من ثلاث مناطق او اقاليم .

٣ - اسباب اردوغان الاساسية الداخلية .
٣-١ لاشغال الشعب التركي بحروب عبثية اقليمية تتماشى مع الافكار الاخوانية السلفية في المنطقة العربية .
٤-١ لحلب البقرة الحلوب السعودية بتمويل هذه الحروب و تسليحها .
٥-١ لاختبار ولاء البقية الباقية من قادة الجيش التركي ، و كسبهم بالترقيات و الصعود و الا اتهامهم بالتواطؤ مع المؤامرة المزعومة .
٦-١ تحاول تركيا ان تظهر للولايات المتحدة الامريكية بانها لا تحتاج للأكراد ، لذلك قال السلطان الصغير، ان تركيا تحارب على عدة جبهات .
٧-١ ليقول للامريكان ان بقاء قواته هو للحيلولة دون سيطرة قوات البيشمركة على الموصل .
٨-١ و ليقول للامريكان ان بقاء قواته هو للحيلولة دون سيطرة قوات الحشد الشعبي " الشيعية " على الموصل المسندة من ايران .
قال السلطان الصغير لاعضاء حزبه و لبرلمان تركيا ، اذا حاول احد ما تغير التركيبة السكانية في الموصل ستشتعل نيران حروب طائفية غير محسوبة نهاياتها. و كان هذا الكلام موجه ايضا للامريكان .
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
9
copyright 2018 © Alqurtas News