القفز على الـ"ترامبولين": تسلية خسارة وزن!

الجمعة 14 تشرين الأول 2016
| 08:14
 
القفز على الـ"ترامبولين": تسلية خسارة وزن!
ابرز ما في هذا الخبر

أظهرت بعض الدراسات العلميّة أنّ القفز على المنطّة لـ10 دقائق فقط يحرق نفس عدد السعرات الحراريّة التي تحرقها رياضة الركض لمدة نصف ساعة

موجود أيضاً في:
من قال أنّ ممارسة الرياضة لا يمكن أن تكون مرحة وفي الوقت عينه تزوّدكِ بالنتائج المرغوبة؟ إذا كنتِ تريدين خسارة الوزن ولكن تزعجكِ فكرة الذهاب إلى الصالة الرياضيّة والقيام بالتمارين الروتينيّة، ما عليكِ سوى اللجوء إلى القفز على المنطّة "ترامبولين". غالباً ما كنتِ تمارسين هذه اللعبة في صغركِ من دون أن تعلمي منافعها العديدة، أما اليوم فندخل إلى عالم هذا الرياضة الممتعة لنكتشف سويّاً كيف تزوّدكِ بجسمٍ رشيق وتخلّصكِ من الوزن الزائد.

أظهرت بعض الدراسات العلميّة أنّ القفز على المنطّة لـ10 دقائق فقط يحرق نفس عدد السعرات الحراريّة التي تحرقها رياضة الركض لمدة نصف ساعة. لا شكّ في أنّها ميزة هامّة جدّاً خصوصاً للمرأة التي تريد التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة بأسرع وقتٍ ممكن. من جهةٍ أخرى قد يتخيّل لكِ إنّ خسارة الوزن في وقتٍ قياسيّ يتطلّب مجهوداً كبيراً أو القفز لارتفاعٍ عالٍ جدّاً، غير أنّ هذا الأمر غير صحيح. ما عليكِ سوى القيام بحركاتٍ بسيطة مثل قرفصاء الباليه (Plié)، من خلال الوقوف بشكل مستقيم ورجليكِ مفتوحتان مع المحافظة على استقامة ظهركِ، ثمّ قومي بالقرفصة العادية (Squat) واقفزي عالياً. هذا التمرين يخلق توازناً في جسمكِ ويزيل الدهون خصوصاً من معدتكِ. إضافةً إلى ذلك، إنّ عمليّة الصعود والهبوط تقوّي عضلات القسم السفليّ من جسمكِ وتزيل الضغط عن المفاصل فتصبحين أكثر رشاقةً.

وأخيراً، القفز على الترامبولين ليس فقط رياضة ممتعة، بل علاجٍ يخلّصكِ من آلام الرأس وذلك من خلال تعزيز عمليّة التدفّق اللمفاوي بشكلٍ سليم، مما يزيل السموم التي تشكّل السبب الأساسيّ لإصابتكِ بصداع.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News