أدوية ارتفاع ضغط الدم قد تسبب اضطرابات نفسية حادة

السبت 15 تشرين الأول 2016
| 08:32
 
أدوية ارتفاع ضغط الدم قد تسبب اضطرابات نفسية حادة
ابرز ما في هذا الخبر

ينصح الأطباء بعدم التوقف عن تناول هذه الأدوية رغم أعراضها الجانبية

موجود أيضاً في:
أظهرت دراسة جديدة أن الأدوية الشائعة لعلاج ارتفاع ضغط الدم قد تزيد من مخاطر الإصابة باضطرابات حادة في الحالة المزاجية، فيما ينصح الأطباء بعدم التوقف عن تناول هذه الأدوية رغم أعراضها الجانبية.
وقال باحثون من معهد أمراض القلب والشرايين والعلوم الطبية بجامعة جلاسجو في بريطانيا إن الأشخاص الذين يتناولون أدوية تعرف باسم حاصرات بيتا ومضادات الكالسيوم لأكثر من 90 يوميا تزيد إلى المثلين احتمالات دخولهم المستشفى لعلاج اضطرابات نفسية حادة مثل الاكتئاب الحاد أو الاضطراب ثنائي القطب مقارنة مع مرضى يعالجون ارتفاع ضغط الدم بما يطلق عليه مضادات الانجيوتنسين.
لكن الطبيب ساندوس بادمانابان الذي قاد فريق الدراسة قال إن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية يجب ألا يتوقفوا عن ذلك. وفي سياق متصل أضاف بادمانابان بأن "هؤلاء الأشخاص يحتاجون للاستمرار على أدويتهم لأنها أدوية فعالة في منع الأزمات القلبية والجلطات".
وكتب هو وزملاؤه في دورية (ارتفاع ضغط الدم/هايبرتنشن) أن الاكتئاب وأمراض القلب من الأمراض الشائعة والصلة بينها قد تكون متبادلة. وأضافوا أنه على سبيل المثال يرتبط الاكتئاب ثنائي القطب بزيادة بمقدار المثلين في احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والوفاة بسبب مشكلات في القلب.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
نعناع: الفاسدون الاكثر نشاطا بالنسبة للترويج للانتخابات
نعناع: بعض الناس اصيبت بالاحباط بالنسبة للترشيح للانتخابات
نعناع: هناك جيوش الكترونية وعلى المواطن ان يعي هذا الامر
الهاشمي: يجب على الجميع ان يقوموا بعملية التصويت
الهاشمي: هناك حالة احباط للمواطن