مباحثات في لوزان اليوم بشأن سوريا... وروسيا تنعيها قبل أن تبدأ

السبت 15 تشرين الأول 2016
| 08:50
 
مباحثات في لوزان اليوم بشأن سوريا... وروسيا تنعيها قبل أن تبدأ
ابرز ما في هذا الخبر

للمرة الأولى منذ انهيار هدنة بدأت الشهر الماضي، سيلتقي لافروف كيري ووزراء خارجية تركيا والسعودية وربما قطر اليوم

موجود أيضاً في:
خفض وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس، سقف التوقعات من اجتماع لوزان اليوم الذي يشارك فيه وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظراؤه الإقليميون قبل لقاء لوزراء خارجية «النواة الصلبة» لمجموعة «أصدقاء سورية» في لندن غدا، في وقت استمرت الغارات الروسية والسورية على حلب الجمعة، الأمر الذي أنهك قوات الدفاع المدني وسط إبلاغ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند نيته طرح موضوع «وقف مجزرة حلب» في القمة الأوروبية الأسبوع المقبل، فيما أعلن الرئيس بشار الأسد أنه مصمم على استعادة كامل المدينة و «تنظيف» إدلب. 
وقال لافروف من يريفان: «لا أتوقع شيئاً خاصاً»، مؤكداً رغبته في «القيام بعمل ملموس ومعرفة إلى أي مدى سيكون الشركاء على استعداد لتطبيق قرار مجلس الأمن» الرقم 2254 الصادر في 18 كانون الأول2015. وأضاف أن «موقفنا في لوزان سيكون في غاية الوضوح. سنقترح خطوات ملموسة ستكون ضرورية لاحترام قرار مجلس الأمن واحترام الاتفاقات الروسية- الأميركية».
وهذه الخطوات تتبع خطاً مرسوماً ليس من جانب روسيا، لكن «بقرار من المجتمع الدولي وافق عليه مجلس الأمن»، على قول لافروف، مضيفاً أن موسكو لن «تقترح أي شيء آخر».
وللمرة الأولى منذ انهيار هدنة بدأت الشهر الماضي، سيلتقي لافروف كيري ووزراء خارجية تركيا والسعودية وربما قطر اليوم، قبل توجهه إلى لندن للقاء وزراء «أصدقاء سورية» للبحث في «الوضع السيئ في سورية والمناقشات الأخيرة في مجلس الأمن مع تركيز على تحقيق تقدم في خفض العنف وتحسين المساعدات الإنسانية» إلى المناطق المحاصرة، وفق بيان للخارجية البريطانية.


الخارجية العراقية تستجيب لدعوتها للمشاركة في مؤتمر لوزان بشأن سوريا





B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المندوب السوري في ​الأمم المتحدة​ ​بشار الجعفري​:الارهابيون في الغوطة يأخذون المدنيين رهائن
فيلق الرحمن في الغوطة الشرقية يعلن التزامه بوقف إطلاق النار
مسلحون يهاجمون نقطة لشرطة النفط قرب حقل الخبازة النفطي جنوبي كركوك ما ادى الى استشهاد شرطيين واصابة اخر بجروح