صرخة المرأة الريفية العراقية تعلو... في يومها العالمي

السبت 15 تشرين الأول 2016
| 15:08
 
صرخة المرأة الريفية العراقية تعلو... في يومها العالمي
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:

في اليوم العالمي للمرأة الريفية...كيف يبدو واقع المرأة الريفية بالعراق في ظل ظروف قاسية فرضتها الحروب وعمليات العنف والسياسات الخاطئة. فلا يمكن إنكار الواقع المتردي الذي تعيشه المرأة الريفية في العراق بسبب فشل المؤسسات الحكومية والبرلمانية في وضع التدابير والخطط اللازمة للنهوض بالقطاع الزراعي الذي يعاني تدهورا كبيرا بسبب الظروف الأمنية والاقتصادية، خصوصا وأن غالبية النساء الريفيات تعتمدن على الموارد الطبيعية والزراعة لكسب عيشهن.

و يقول رئيس الإتحاد العام للجمعيات الفلاحية "حسن التميمي" إن "نسبة مجتمع الريف في البلاد تصل الى 42%، والمرأة الريفية تمثل نصف هذه النسبة التي تمتهن الزراعة وأنواعا أخرى من الأعمال الشاقة، منددا بعدم تطبيق الخطط التي تقدمت بها للحكومة.

بدورها تتفق عضو لجنة الزراعة والمياه النائبة "شروق العبايجي" مع التميمي بشأن الواقع السيئ الذي تعيشه المرأة الريفية في العراق، وتؤكد عجز الحكومة عن تقديم المساعدة لعدم وجود أي مخصصات مالية.

وفي هذا الإطار أكد عدد كبير من الفلاحات أن قرار العمل في الزراعة لم يكن خيارهن بل نتيجة ظروف عائلية أجبرتهن على مساعدة ذويهن، ويشتكين من صعوبات العمل في مهنة الزراعة التي تتطلب ساعات طويلة من العمل للسقي وجني المحاصيل بالإضافة الى رعي الأغنام.

More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل أنت مع التمديد للبرلمان؟

اسئلة مطروحة
6
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
الاعرجي: ٥١ مصابا من القوات الامنية يوم امس فقط في تظاهرات كربلاء
عمليات البصرة: القبض على مندسين بالتظاهرات من المحافظات الغربية
احتراق كرفانات تحوي على اعتدة في قضاء المحمودية
مجلس المثنى يبحث اليوم مطالب المتظاهرين وسط توقعات بتجدد التظاهرات
مجلس الوزراء يؤمن رواتب الدرجات الوظيفية المخصصة لمحافظة البصرة