نائب يطالب العبادي بحفظ هيبة الدولة ويحذر من التدخل بالقضاء واستبداله بالنفوذ

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 14:53
 
نائب يطالب العبادي بحفظ هيبة الدولة ويحذر من التدخل بالقضاء واستبداله بالنفوذ
ابرز ما في هذا الخبر

قال الجبوري في بيان إن "التدخل في القرار القضائي بادرة خطيرة في انتزاع إرادة الدستور و القانون و استبدالها بأجندة القوة و النفوذ"

موجود أيضاً في:
حذر المتحدث باسم جبهة الإصلاح النيابية هيثم الجبوري من "انتزاع" إرادة الدستور والقانون واستبدالها بأجندة "القوة و النفوذ"، واصفا التدخل في القرار القضائي بأنه "بادرة خطيرة"، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ التدابير اللازمة لحفظ هيبة الدولة.

وقال الجبوري في بيان إن "التدخل في القرار القضائي بادرة خطيرة في انتزاع إرادة الدستور و القانون و استبدالها بأجندة القوة و النفوذ"، مشدداً بالقول "علينا جميعا تحمل مسؤولياتنا الأخلاقية والقانونية بالحفاظ على هيبة السلطة القضائية كونها تمثل الملاذ الأخير لحفظ هيبة الدولة و المصدر الأساس لقوة المستضعفين و المظلومين".


وطالب الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تحمل مسؤوليته القانونية بصفته القائد العام للقوات المسلحة بأخذ كل التدابير التي تضمن هذا التوجه"، مؤكدا "ضرورة أن لا يتكرر ما حصل مع السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب لأنها ستكون طلقة الرحمة على كل مؤسسات الدولة العراقية".

وحث الجبوري القضاة على "المضي بتطبيق سلطة القانون وأن لا يستجيبوا لأية تدخلات سياسية تريد مصادرة إرادتهم بتطبيق القانون لتصفية حسابات أو لفرض وجهة نظر".
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
تعديل وزاري في الأردن يشمل تعين نائبين لرئيس الوزراء و7 وزراء جدد بينهم وزير الداخلية
المرصد السوري: مقتل العشرات من قوات النظام ومسلحي المعارضة في اشتباكات في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية
إيران تؤكد انها ستحترم ودمشق قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار لكنهما ستواصلان الهجمات على ضواح بدمشق يسيطر عليها "الإرهابيون"
القضاء يحكم باعدام 15 امرأة تركية بتهمة الانتماء لداعش
وزراء في الحكومة الاردنية يقدمون استقالتهم تمهيداً لتعديل حكومي مرتقب