نائب يطالب العبادي بحفظ هيبة الدولة ويحذر من التدخل بالقضاء واستبداله بالنفوذ

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 14:53
 
نائب يطالب العبادي بحفظ هيبة الدولة ويحذر من التدخل بالقضاء واستبداله بالنفوذ
ابرز ما في هذا الخبر

قال الجبوري في بيان إن "التدخل في القرار القضائي بادرة خطيرة في انتزاع إرادة الدستور و القانون و استبدالها بأجندة القوة و النفوذ"

موجود أيضاً في:
حذر المتحدث باسم جبهة الإصلاح النيابية هيثم الجبوري من "انتزاع" إرادة الدستور والقانون واستبدالها بأجندة "القوة و النفوذ"، واصفا التدخل في القرار القضائي بأنه "بادرة خطيرة"، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ التدابير اللازمة لحفظ هيبة الدولة.

وقال الجبوري في بيان إن "التدخل في القرار القضائي بادرة خطيرة في انتزاع إرادة الدستور و القانون و استبدالها بأجندة القوة و النفوذ"، مشدداً بالقول "علينا جميعا تحمل مسؤولياتنا الأخلاقية والقانونية بالحفاظ على هيبة السلطة القضائية كونها تمثل الملاذ الأخير لحفظ هيبة الدولة و المصدر الأساس لقوة المستضعفين و المظلومين".


وطالب الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"تحمل مسؤوليته القانونية بصفته القائد العام للقوات المسلحة بأخذ كل التدابير التي تضمن هذا التوجه"، مؤكدا "ضرورة أن لا يتكرر ما حصل مع السلطة التشريعية المتمثلة بمجلس النواب لأنها ستكون طلقة الرحمة على كل مؤسسات الدولة العراقية".

وحث الجبوري القضاة على "المضي بتطبيق سلطة القانون وأن لا يستجيبوا لأية تدخلات سياسية تريد مصادرة إرادتهم بتطبيق القانون لتصفية حسابات أو لفرض وجهة نظر".
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل أنت مع التمديد للبرلمان؟

اسئلة مطروحة
6
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
المرصد السوري: 9 قتلى من المسلحين الموالين للنظام في القصف "الإسرائيلي" على شمال سوريا ليلاً
بوتين يعلن أن بلاده تعرضت لـ"25 مليون هجوم الكتروني" خلال كأس العالم
الأجهزة الأمنية بمحافظة ذي قار أعلنت المباشرة بإجراءات حظر التجوال الليلي بالمحافظة بدءا من اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر من الساعة 12 ليلا حتى 5 فجرا في جميع مناطق المحافظة
خدمات الـ3g عادت فجر اليوم في معظم محافظات البلاد الجنوبية والوسطى الا ان الخدمات الاساسية للتواصل الاجتماعي ما تزال محظورة
عشائر "خفاجة" في ذي قار أقدمت في الساعات الأولى من فجر اليوم على قطع الطريق الرئيس المؤدي الى العاصمة بغداد ومحافظة واسط