اطلاق دفعة جديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 15:36
 
اطلاق دفعة جديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة
ابرز ما في هذا الخبر

التوزيع سيكون بحسب النسب السكانية ومبالغ الاسترداد لكل محافظة

موجود أيضاً في:

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عزمها إطلاق دفعة جديدة من القروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة للمستفيدين نهاية الأسبوع الجاري في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للوزارة ، أنها "قررت إطلاق دفعة جديدة من القروض المدرة للدخل في بغداد والمحافظات نهاية الأسبوع الجاري، ضمن الوجبتين 18 و19 اللتين تشملان الفين و300 مقترض بمبلغ إجمالي قيمته 23 مليار دينار".

وأشار إلى إن، "التوزيع سيكون بحسب النسب السكانية ومبالغ الاسترداد لكل محافظة"، مبينا إن "مجلس إدارة الصندوق اجتمع نهاية الشهر الماضي وقرر إطلاق مبالغ القروض البالغة قيمتها ثمانية مليارات دينار المستردة من بغداد والمحافظات كافة، عدا كردستان، إلى جانب إطلاق 15 مليار دينار من المبالغ المجمدة في الصندوق".

وأضاف، ان "مبالغ الاسترداد تتغير من شهر الى اخر، حيث بلغت خلال الشهرين الماضيين مليارين الى مليارين ونصف مليار دينار كل شهر".

وفيما يخص قروض إستراتيجية التخفيف من الفقر، لفت البيان إلى "وجود 800 معاملة جاهزة للصرف"، معلنا "رصد مبلغ 15 مليار دينار بالتنسيق مع وزارة التخطيط لتغطية القروض لهذه السنة، فضلا عن 10 مليارات دينار لدى الوزارة من المبالغ المستردة الخاصة بالقروض خلال المدة الماضية".

وبين ان "الوزارة بصدد استحصال موافقة وزارة المالية لغرض اطلاقها قريبا"، مؤكدا ان "مجلس إدارة الصندوق يدرس شمول ذوي شهداء الحشد الشعبي بالقروض".

وتابع، ان "خطط الدائرة كانت تتضمن شمولهم استثنائيا، بيد إن الأزمة المالية وتأخر إطلاق المبالغ، حال دون تنفيذ ذلك".

B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
الجيش السوري يسيطر على النشابية وتلي فرزات والصالحية في الغوطة الشرقية
مقتل جنديين مصريين اثنين برصاص قناصة جنوب مدينة العريش بسيناء
تعديل وزاري في الأردن يشمل تعين نائبين لرئيس الوزراء و7 وزراء جدد بينهم وزير الداخلية
المرصد السوري: مقتل العشرات من قوات النظام ومسلحي المعارضة في اشتباكات في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية
إيران تؤكد انها ستحترم ودمشق قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار لكنهما ستواصلان الهجمات على ضواح بدمشق يسيطر عليها "الإرهابيون"