B-16-636123791537246777.jpg

دخيل تناشد "أهل الغيرة" من القوات الأمنية وأبناء الموصل لإنقاذ الايزيديات

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 17:03
 
دخيل تناشد "أهل الغيرة" من القوات الأمنية وأبناء الموصل لإنقاذ الايزيديات
ابرز ما في هذا الخبر

قالت "نحن نثق برجال الموصل الأصلاء، مثلما نثق بشيوخ العشائر العربية الأصلاء الذين سيظهر معدنهم الأصيل عندما تحلّ الشدائد رغم انه لا شدائد اكبر مما حصل للمكون الإيزيدي خلال العامين الماضيين".

موجود أيضاً في:
أعلنت النائب عن محافظة نينوى فيان دخيل ان لديها معلومات موثقة بوجود المئات من الأطفال الفتيات والنساء الايزيديات من المختطفين لدى تنظيم داعش ولدى أنصاره بداخل مدينة الموصل واطرافها.

وقالت دخيل "بلا أدنى شك إن معركة تحرير مدينة الموصل وأطرافها باتت على الأبواب ووشيكة جدا، ونحن إذ نؤازر وندعم جميع التشكيلات من القوات المشاركة بهذه العملية التي ستطوي جزءا كبيرا من ملف داعش وجرائمه البشعة بحق عموم العراقيين، لكن يبقى ملف المختطفين من الأطفال والرجال والمختطفات من الإيزيديين الأمر الذي يشغل بالنا ومعنا كل الشرفاء من أهل الغيرة والنخوة والحس الإنساني السليم والمتحضر".

وقالت انه "استنادا لمعلومات موثوقة إن هنالك المئات من أطفالنا وبناتنا ونسائنا من المختطفين لدى التنظيم ولدى أنصاره بداخل مدينة الموصل وأطرافها".

ولفتت الى انه "مضى على اختطافهم أكثر من سنتين، وربما البعض منهم ـ من الأطفال الذكور ـ ممن كانوا بعمر 6 إلى 12 سنة عند اختطافهم، وأيضا الفتيات ممن كانت أعمارهن من 5 الى 10 سنة وقد تم التأثير في عقولهن وربما تغيرت ملامحهم وحتى لغتهم أيضا"، موضحة بالقول "إننا لا نستبعد إطلاقا انه تم استحداث هويات مزورة لهم جميعا".

وتابعت "ونحن نقف على أعتاب مرحلة جديدة، نناشد شيوخ العشائر والشخصيات الاجتماعية والثقافية من الشرفاء وأهل الغيرة من أبناء الموصل بأن يسجلوا موقفا للتاريخ، ويتعاونوا مع الأجهزة الأمنية من خلال المساهمة بإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أطفالنا وبناتنا ورجالنا ونسائنا الذين اختطفهم وتاجر بهم عناصر تنظيم داعش الإرهابي ومن والاهم".

وقالت "نحن نثق برجال الموصل الأصلاء، مثلما نثق بشيوخ العشائر العربية الأصلاء الذين سيظهر معدنهم الأصيل عندما تحلّ الشدائد رغم انه لا شدائد اكبر مما حصل للمكون الإيزيدي خلال العامين الماضيين".

واعتبرت ان ذلك "فرصة كريمة وحاسمة لكل من بقي في الموصل وأطرافها، كي يثبت أن الحسّ الإنساني وطبائع النخوة والكرم والتضحية تتغلب على كل دعايات داعش العنصرية والمتخلفة" مشيرة الى ان "المستقبل هو للتعايش وليس للتناحر واخذ الثارات والدخول بدوائر الانتقام التي ستعود على الجميع بالوبال والكوارث".

واهابت بالقوات المشاركة بتحرير الموصل "الأخذ بنظر الاعتبار الضحايا الأسرى من الإيزيديين والمسيحيين والشبك والشيعة التركمان الذين لا يزالون مختطفين لدى عوائل داخل الموصل في أن تكون هناك خطط نوعية لإنقاذهم جميعا".

ودعت لسيادة القضاء في القصاص من المجرمين، مؤكدة عدم "ادخار أي جهد وسنعمل على أن لا نبقي طفلا أو سيدة أو رجل بين أيديهم بإذن الله، ولن يفلت أي داعشي من العقاب العسير ووفق القانون"
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد "التسوية السياسية"؟

اسئلة مطروحة
45
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الإعلام الحربي: الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون جنوب دير الزور وسط اشتباكات مع "داعش" بالتزامن مع غارات على تجمعاتهم في منطقة المقابر والمعامل
الإتحاد الأوروبي يؤكد مشاركة وفده في مفاوضات أستانا في شأن سوريا.
قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله: قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تحرر المنطقة الحرة (التبادل التجاري) ضمن المحور الشمالي وترفع العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر با
تحرير حي العربي في ايسر الموصل بالكامل
مقتل 29 حوثيا في اليمن في قصف لقوات التحالف.