نائب يدعو الى بتشكيل فريق متخصص لإنهاء العشوائيات في بغداد

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 17:23
 
نائب يدعو الى بتشكيل فريق متخصص لإنهاء العشوائيات في بغداد
ابرز ما في هذا الخبر

"الإنشطارات في مساكن وأحياء بغداد التي وصلت إلى 30 أو 40 متر مربع للمنزل الواحد أثرت سلباً على البنى التحتية للشوارع وخطوط الماء والصرف الصحي وشوهت منظر العاصمة".

موجود أيضاً في:
طالب عضو مجلس النواب طه الدفاعي، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الى تشكيل فريق عمل متخصص لانهاء التجاوزات والعشوائيات في بغداد.

وقال الدفاعي في بيان "نود أن نضع رئيس الوزراء حيدر العبادي أمام مسؤوليته بشأن تحول العاصمة إلى مدينة عشوائيات باعتباره هو من عين أمين بغداد والكوادر المتقدمة للأمانة"، مشددا على ضرورة "تشكيل فريق عمل متخصص للإشراف على إدارة الأمانة لحين اختيار إدارة كفوءة وقادرة على إدارة ملف بغداد".

وأضاف، أن "بغداد تحولت إلى مدينة للقمامة وباتت مستباحة لكل من هب ودب، خصوصاً وأن التجاوزات أكلت الأرصفة والشوارع والمساحات الخضراء وممتلكات الدولة، حتى تحولت العاصمة إلى مدينة عشوائيات".

وبين، أن "الإنشطارات في مساكن وأحياء بغداد التي وصلت إلى 30 أو 40 متر مربع للمنزل الواحد أثرت سلباً على البنى التحتية للشوارع وخطوط الماء والصرف الصحي وشوهت منظر العاصمة".

وأشار الدفاعي، الى "اننا لاحظنا الذبح العشوائي في كل الطرقات العامة والفرعية وسكلات الرمل والحصى والأسمنت بمحاذاة الطرق الرئيسة في بغداد مثل قناة الجيش، كما لاحظنا ايضا إنهيار وتدمير في المشاريع قيد التنفيذ والكاملة جراء حوادث الإصطدام أو السرقة".


وأوضح عضو البرلمان، أن "كل هذا يجري أمام مرأى ومسمع أمانة العاصمة من دون رادع"، كوضحا ان "ذلك يدل على ضعف إدارة الأمانة لمؤسساتها وبلدياتها وعدم قدرتها على اتخاذ القرارات وتطبيق القوانين التي تمنع التجاوزات والمظاهر الأخرى"
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستشاركون بالانتخابات؟

اسئلة مطروحة
24
copyright 2018 © Alqurtas News