منظمة الفاو : مليون و600 الف طفل يعانون التقشف نتيجة المناخ

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 17:53
 
منظمة الفاو : مليون و600 الف طفل يعانون التقشف نتيجة المناخ
ابرز ما في هذا الخبر

أضاف الزعبي، أن "مليون و600 الف طفل موجودن في العراق يعانون التقشف نتيجة المناخ"، لافتا الى أن "المنظمة تعمل من خلال التشاور مع حكومة العراق من اجل تكثيف الجهود لتحقيق الأمن الغذائي".

موجود أيضاً في:
أكدت وزارة الزراعة، إنها تعمل بالتعاون مع منظمة الفاو في مختلف المجالات البحثية والإرشادية لتوفير مناخ آمن في العراق. فيما كشفت المنظمة عن وجود مليون و600 ألف طفل يعانون التقشف نتيجة المناخ.

وقال الوزير فلاح الزيدان، خلال مؤتمر منظمة الفاو الذي عقد صباح اليوم في بغداد إن "منظمة الفاو تستطيع دعم العراق في مجال المناخ"، مبينا أن "الوزارة عملت مشاريع كبيرة مع الفاو رغم التعقيدات الأمنية".

وأضاف، أن "المنظمة فتحت مكتبها في بغداد دلالة على أهمية المناخ في الزراعة"، موضحا انه "يجري التعاون معها في جميع المجالات البحثية والإرشادية، لتوفير مناخ امن في العراق".

من جانبه، قال ممثل منظمة الفاو في العراق فاضل الزعبي، إن "اليوم نحتفل بيوم الغذاء العالمي والذي يتزامن مع الذكرى 71 لتأسيس المنظمة"، مشيرا الى أنه "هناك الكثير من العوائل تعيش في المناطق الريفية ويتحملون تغيرات المناخ".

وأضاف الزعبي، أن "مليون و600 الف طفل موجودن في العراق يعانون التقشف نتيجة المناخ"، لافتا الى أن "المنظمة تعمل من خلال التشاور مع حكومة العراق من اجل تكثيف الجهود لتحقيق الأمن الغذائي".

الى ذلك، قالت الباحث في وزارة التخطيط أسيل ناظم خلال المؤتمر، أن "المرأة في الأهوار تحتاج الى دعم في خطة التنمية من خلال الخطة الستراتيجية من عام 2013 الى 2017".

وأضافت ناظم، انه "يجب استغلال القوانين التي تمكن المرأة من مساواتها مع الرجل في عضوية الجمعيات الفلاحية، فضلا عن استغلال الأرض للزراعة".

وتابعت، أن "النساء في الأهوار تعيش حياة مرهقة من خلال الضغوطات في الأعراف رغم إنها تعمل في مجال الزراعة والصيد وغيرها من المهام، إلا إنها ينظر لها نظرة ضيقة".
وأكدت، على "ضرورة خلق كادر لزيادة المهارات والانتاج لدعم المرأة من خلال الصناعة الحرفية اليدوية"
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
القوات الموالية لـهادي تسيطر على عدة مواقع استراتيجية في محافظة صعدة
الجيش التركي يقصف موكبًا مؤلفًا من 40 سيارة شمال سوريا ضمن عملية غصن الزيتون