B-16-636123791537246777.jpg

الصليب الأحمر يحذر من نزوح مليون شخص من الموصل

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 18:56
 
الصليب الأحمر يحذر من نزوح مليون شخص من الموصل
ابرز ما في هذا الخبر

الوضع الإنساني في العراق بشكل عام صعب جدا، هناك أكثر من 3 ملايين نازح، الآن عندما تبدأ عملية الموصل، نحن نتوقع مئات الآلاف من النازحي

موجود أيضاً في:

 أعربت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق، سارة الزوقري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" الأحد، عن مخاوف المنظمة الدولية من أن تتسبب عملية الموصل في نزوح حوالي مليون شخص عن ديارهم.

وقالت الزوقري: "الوضع الإنساني في العراق بشكل عام صعب جدا، هناك أكثر من 3 ملايين نازح، الآن عندما تبدأ عملية الموصل، نحن نتوقع مئات الآلاف من النازحين، والرقم قابل للارتفاع إلى المليون، هذا رقم ضخم وسيحتاج كل هؤلاء الناس إلى الضروريات الأساسية: المأوى والغذاء والماء والإمدادات الطبية…".

وقالت في هذا الصدد: "في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، نحن على الأرض، لدينا مكتب في العراق. مهما يحدث، نستطيع البدء فورا بتقديم الغذاء والمأوى والإمدادات الطبية في نفس اللحظة التي يبدأ فيها الناس بالنزوح. لدينا بالفعل طعام وإمدادات طوارئ تكفي لمساعدة 300 ألف شخص على الفور، وسنحصل على المزيد خلال الأسبوع القادم". ودعت الزوقري المشاركين في عملية الموصل إلى التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية.

ورأت أنه "يجب حماية الناس الذين لا يشاركون في النزاع، وكذلك المباني المدنية كالمدارس والمستشفيات والمنازل، يجب أن تكون تحت الحماية على أطراف النزاع أن يتذكروا هذا دائما، وأن يروا الفرق بينها وبين الأهداف العسكرية، هذا ما نحاول أن ندعو إليه كافة الأطراف المشاركة في النزاع على الأراضي السورية أو العراقية".

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تحرير الموصل سينقذ البلاد من الفساد؟

اسئلة مطروحة
13
copyright 2016 © Alqurtas News