الثلاثاء في "حوار التاسعة": ثلاثة نواب.. لمن البقاء؟

الأحد 16 تشرين الأول 2016
| 22:18
 
الثلاثاء في "حوار التاسعة": ثلاثة نواب.. لمن البقاء؟
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:
اعتبر النائب عن جبهة الإصلاح كاظم الصيادي أنه كان على العبادي تعديل العديد من القوانين المهمة خلال الفترة الماضية، مؤكّدًا أن هناك قناعة لدى التيار الصدري بقرار عودة نواب رئيس الجمهورية.
وأوضح الصيادي في برنامج "حوار التاسعة" عبر قناة "هنا بغداد" الفضائية، أن المحكمة الإتحادية لم ولن تتراجع عن قرار عودة نواب رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أن تظاهرات التيار الصدري على قرار عودة نواب رئيس الجمهورية سياسية، وأن جبهة الاصلاح استطاعت ان تؤسس قوة ضاربة داخل البرلمان.

من جهته أكد النائب عن دولة القانون رحاب العبودة للبرنامج عينه أن قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة للجميع وان قانون نواب رئيس الجمهورية جاء ارضاءً للكتل السياسية، معتبرًا أن على التيار الصدري تبني الطرق الدستورية لتعديل قانون نواب رئيس الجمهورية.
ورأى أن تظاهرات التيار الصدري السابقة خرقت الطرق القانونية والحضارية، داعيًا كتلة الاحرار تعديل قانون نواب رئيس الجمهورية.

بدوره، اعتبر النائب عن محافظة صلاح الدين شعلان الكريم أن الاستقرار السياسي في بغداد هو استقرار في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن اقالة نواب رئيس الجمهورية هو خرق دستوري بالكامل.
وأضاف: الغاء منصب نائب رئيس الجمهورية يتم عن طريق تعديل القانون الخاص به، مشيرًا إلى أن ائتلاف الوطنية سيجتمع الخميس برئاسة علاوي لاتخاذ قرار العودة كنائب لرئيس الجمهورية.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
177
copyright 2018 © Alqurtas News