بالتفاصيل.. هكذا إنطلقت معركة الموصل منذ منتصف الليل

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 02:14
 
بالتفاصيل.. هكذا إنطلقت معركة الموصل منذ منتصف الليل
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:

لم تتأخر انطلاقة عملية الموصل، اذ بدات القوات العراقية بقصف جوي تزامن مع قصف مدفعي كثيف على مواقع داعش في محاور النوران وبعشيقه وخورسيباد وتلكيف والحمدانيه، كما كثّف التحالف الدولي غاراته أمام القوات المقتحمة للموصل، الأمر الذي دفع تنظيم "داعش" الى دعوة عناصره عبر مكبراته الصوتية للانسحاب من الموصل.

في السياق، طمأن رئيس الوزراء حيدر العبادي اهالي الموصل بان الجيش العراقي جاء لتخليصكم من قوى الارهاب، قائلا: "محاولاتهم باءت بالفشل لقد دقت ساعة الانتصار وبدأت عملية التحرير".



اشارة الى ان القوات البرية فتحت السواتر الترابية التي أنشأها داعش تزامنا مع كلمة العبادي، كما قصفت المدفعية الامريكية الذكية من قاعدة القيارة مناطق سهل نينوى شرق الموصل، اضافة الى قصف عنيف من القوات العراقية على  حي التحرير والحدباء ومنطقة كوكجلي، كما استهدفت راجمات صواريخ الشرطة الاتحادية خطوط امداد داعش.

هذا وقد رحّب نائب وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن بانطلاق عملية استعادة الموصل.

تزامنا، موجة غارات جديدة وعنيفة جداً سقطت على مواقع داعش بالنوران وبعشيقة وخورسيباد وتلكيف والحمدانية مع قصف مدفعي شديد، هذا وقد اعلن جهاز مكافحة الارهاب ان قواته بدأت بالدخول للموصل من ثلاث محاور، كما هاجمت قوات البيشمركة تخوم تكليف والحمدانية وبرطلة بقذائف المدفعية الثقيلة.


وقد طمأن قائد جهاز مكافحة الارهاب عبد الغني الاسدي اهالي الموصل، داعيا لعدم النزوح والبقاء في دورهم لان تعاونهم الاستخباري رائع ومبهر.

أما المتحدث باسم الحشد لاشعبي كريم النوري، فقد لفت الى ان هناك تنسيقا بين ثلاثة افواج من الحشد الشعبي للمساهمة باسناد القوات المقتحمة للموصل.

وقد واصلت قوات مكافحة الارهاب تقدمها دون مقاومة تذكر من داعش، كما انطلقت قوات الشرطة الاتحادية نحو السواتر وفتحت محور جنوب الموصل للتقدم نحو الموصل.

وقد حصل انتشار واسع لقناصي القوات العسكرية التي اتخذت الاماكن المطلوبة لشلّ حركة داعش في الموصل.
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
178
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
تفجير انتحاري يستهدف مقراً للحشد الشعبي وسط كركوك