B-16-636123791537246777.jpg

الغارديان- بدء معركة الموصل: الأكراد يشنون هجمات على معقل تنظيم الدولة الإسلامية

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 07:25
 
الغارديان- بدء معركة الموصل: الأكراد يشنون هجمات على معقل تنظيم الدولة الإسلامية
ابرز ما في هذا الخبر

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي أكد أن المعركة لاستعادة الموصل قد بدأت ونقلت عنه قوله في خطاب متلفز "قبل عامين بدأنا قتال تنظيم الدولة الإسلامية على تخوم بغداد والأن نقاتلهم على تخوم الموصل".

موجود أيضاً في:
الغارديان نشرت موضوعا للصحفيين هانا سامرز ومارتن شولوف بعنوان " بدء معركة الموصل: الأكراد يشنون هجومات على معقل تنظيم داعش".
وتقول الجريدة إن حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي أكد أن المعركة لاستعادة الموصل قد بدأت ونقلت عنه قوله في خطاب متلفز "قبل عامين بدأنا قتال تنظيم الدولة الإسلامية على تخوم بغداد والأن نقاتلهم على تخوم الموصل".
وتؤكد الجريدة أن المعركة بدأ الإعداد لها قبل أشهر بينما بدأت تحركات الجنود قبل شهر كامل حيث أصبحت المدينة محاصرة بقوات يقترب عددها من 60 ألف شخص.
وتضيف الجريدة أن عددا من المواقع في المدينة تعرضت لقصف جوي الاحد بينها أحد الجسور الرئيسية مشيرة إلى أن المقاتلات المسؤولة عن القصف لم تعرف هويتها بينما تنقل عن موقع اعماق التابع لتنظيم الدولة الإسلامية تأكيده أن المقاتلات التي قصفت الموصل أمريكية.
وتتوقع الجريدة ان معركة الموصل قد تستمر أشهر عدة وتكون أكثر صعوبة من معركتي الرمادي والفلوجة لكنها توضح ان المعركة ستمضى كما حدث في السابق حيث تقوم القوات العراقية بالزحف على الارض بعد تمهيد ودعم من المقاتلات الأمريكية في الجو.
وتقول الجريدة إن معركة الموصل هي اكبر تحد لتنظيم الدولة الإسلامية منذ استولى عليها قبل نحو عامين في ظل حال من التوسع السريع للتنظيم في كل من سوريا والعراق.
وتضيف أن التنظيم يمتلك نحو 6 آلاف مقاتل في الموصل التي يسكنها أكثر من 600 ألف مواطن يتوقع ان يفر أغلبهم بمجرد اشتداد المعارك.
"بردية"
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
5
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
مدير اعلام الحشد الشعبي مهنّد العقابي يستنكر الاعتداء على منزل الاعلامي علي فاضل
أنباء عن اطلاق نار في مستشفى بمدينة هيوستن الاميركية
كادر قناة "هنا بغداد" يطالب نقابة الصحافيين بالتدخل لحماية الاسرة الصحفية من الاعتداءات المسلحة
كادر قناة "هنا بغداد" يطالب رئيس الوزراء بالتدخل لحماية الاسرة الصحفية من الاعتداءات المسلحة
راضي: سنستمر في مطالبنا وعلى وزارة المالية تنفيذ مطالب المتظاهرين