عند الإصابة بالبرد.. لا تقترب من هذه الأطعمة!

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 09:32
 
عند الإصابة بالبرد.. لا تقترب من هذه الأطعمة!
ابرز ما في هذا الخبر

مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.

موجود أيضاً في:
هناك أطعمة عديدة تساعد على تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، ومن ناحية أخرى توجد بعض الأطعمة التي تسهم في تدهور الحالة وزيادة حدة الأعراض. إليك هذه الأطعمة لتتجنبها وتقصّر مدة نزلة البرد:

مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.

الأطعمة المصنّعة. تؤثر هذه الأطعمة، خاصة اللحوم المصنّعة، على قوة جهاز المناعة. بصيغة أخرى تتسبب أطعمة مثل اللانشون والسجق ورقائق البطاطا (الشيبس) وأيضاً الخبز الأبيض في إضعاف المناعة، لذلك تجنبها وقت البرد.

المقالي. ابتعد عن الأطعمة المقلية طوال فترة إصابتك بالبرد أو الإنفلونزا. تحتوي هذه الأكلات على زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية، ما يزيد السعال وحساسية الحلق.


الأطعمة الباردة. تجنب أية مأكولات باردة مثل الآيس كريم أو الشاي المثلج. تناول هذه الأطعمة يزيد جفاف الحلق، ويجعل هذه المنطقة أكثر عرضة للعدوى فتتجدد نزلة البرد.

الحليب. لإزالة الالتهاب من الحلق تفادى المشروبات والأطعمة التي تزيد البلغم ونسداد الأنف، وأهمها الحليب.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
50
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
عمليات صلاح الدين تستمر بعملية المداهمة في مطيبيجة التي انطلقت فجرا وتفتيش 14 قرية وتدمير 7 عبوات ناسفة ومقر للارهابيين ومحور عمليات دجلة يفجر عبوتين ناسفتين
مصرع جندي واصابة ثلاثة آخرين في حادث مروري بين كركوك وطوز خورماتو
الجبوري : ‏الاستقرار الذي نريده هو الاستقرار الفكري والتربوي وعدم العودة الى الصراعات الطائفية والمجتمعية ونرفض عسكرة المجتمع والتنافس السياسي لا يكون من خلال الضغط العسكري
الجبوري لاهالي العامرية : يجب أن نعيش مرحلة الاستقرار وهي بناء الجيل والمؤسسات التربوية والتعليمية والدينية ولا ننسى الاستقرار الفكري
سانا تنفي نشر اي خبر عن وصول قوات صينية إلى سوريا وتؤكد أن ما نسب إليها عار من الصحة