عند الإصابة بالبرد.. لا تقترب من هذه الأطعمة!

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 09:32
 
عند الإصابة بالبرد.. لا تقترب من هذه الأطعمة!
ابرز ما في هذا الخبر

مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.

موجود أيضاً في:
هناك أطعمة عديدة تساعد على تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، ومن ناحية أخرى توجد بعض الأطعمة التي تسهم في تدهور الحالة وزيادة حدة الأعراض. إليك هذه الأطعمة لتتجنبها وتقصّر مدة نزلة البرد:

مشروبات الكافيين. مثل القهوة والشاي والكولا والمشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكافيين الذي يدرّ البولن ويزيد جفاف الحلق وبالتالي صعوبات البلع.

الأطعمة المصنّعة. تؤثر هذه الأطعمة، خاصة اللحوم المصنّعة، على قوة جهاز المناعة. بصيغة أخرى تتسبب أطعمة مثل اللانشون والسجق ورقائق البطاطا (الشيبس) وأيضاً الخبز الأبيض في إضعاف المناعة، لذلك تجنبها وقت البرد.

المقالي. ابتعد عن الأطعمة المقلية طوال فترة إصابتك بالبرد أو الإنفلونزا. تحتوي هذه الأكلات على زيت تم تسخينه إلى درجة حرارة عالية، ما يزيد السعال وحساسية الحلق.


الأطعمة الباردة. تجنب أية مأكولات باردة مثل الآيس كريم أو الشاي المثلج. تناول هذه الأطعمة يزيد جفاف الحلق، ويجعل هذه المنطقة أكثر عرضة للعدوى فتتجدد نزلة البرد.

الحليب. لإزالة الالتهاب من الحلق تفادى المشروبات والأطعمة التي تزيد البلغم ونسداد الأنف، وأهمها الحليب.
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
بعد أن تحدّى اقليم كردستان العالم وأجرى الاستفتاء.. هل تتوقعون أن يلجأ الى اعلان الاستقلال؟

اسئلة مطروحة
104
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
اشتباكات بين القوات الامنية وشباب مسلحين في منطقة الشورجة شمالي كركوك
رئيس مجلس النواب يدعو كتلة التحالف الكردستاني النيابية الى انهاء مقاطعتها لجلسات البرلمان والشروع بحوار حقيقي لتجاوز الازمة الحالية
قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي للـ"قرطاس نيوز": تنفيذ ضربة جوية من قبل التحالف الدولي في قضاء راوة تدمير معمل لتفخيخ العجلات
اغتيال ضابط طيار متقاعد داخل منزله في منطقة ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك
مسؤول مكتب الهجرة والمهجرين العراقية في السليمانية جيا حسين: اكثر من 5500 عائله نزحت من كركوك الى مناطق محافظة السليمانية