أردوغان: تركيا لا تتحمل نتائج أي عملية لا تشارك فيها

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 16:26
 
أردوغان: تركيا لا تتحمل نتائج أي عملية لا تشارك فيها
ابرز ما في هذا الخبر

اردوغان: تركيا ستكون داخل عملية تحرير الموصل وستشارك في المفاوضات التي تخص شؤون المنطقة وأنه من المُحال تنحية أنقرة جانباً

موجود أيضاً في:
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، أنّ بلاده لا تتحمل مسؤولية النتائج الناجمة عن أي عملية ليست مشاركة فيها، في إشارة منه إلى عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمته لدى افتتاح مؤتمر إسطنبول الدولي للقانون، حيث أوضح فيه أنّ تركيا ستكون داخل عملية تحرير الموصل وستشارك في المفاوضات التي تخص شؤون المنطقة، وأنه من المُحال تنحية أنقرة جانباً.

ورداً على مطالبة بعض الأطراف لتركيا بعدم الدخول إلى مدينة الموصل، قال أردوغان: "يطالبون تركيا بعدم الدخول إلى الموصل، كيف لا ندخل ولنا حدود مع العراق على طول 350 كم ونحن مهددون من تلك الحدود".

وأضاف أردوغان في معرض رده على تلك المطالب، أنّ لتركيا إخوة من العرب والتركمان والأكراد في الموصل، وأنّه من المحال أن تبقى بلاده مكتوفة الأيدي حيالهم.

كما تطرق أردوغان إلى مطالبة الحكومة المركزية في بغداد للقوات التركية بإخلاء معسكر بعشيقة القريبة من الموصل والخروج من الأراضي العراقية، قائلاً: "لا ينبغي أن ينتظر أحد منا الخروج من بعشيقة، نحن في بعشيقة وقمنا حتى اليوم بجميع أنواع العمليات ضد داعش هناك وسنستمر في القيام بذلك، وإن المحاولات الحثيثة لإبقاء بلدنا خارج عملية الموصل، جاءت لأنهم يدركون أن ذلك من شأنه إغلاق الباب أمام صراع مذهبي يُراد إفتعاله بذريعة داعش". 
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل سينجح العبادي في حربه ضد الفساد؟

اسئلة مطروحة
179
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
الجيش السوري يسيطر على النشابية وتلي فرزات والصالحية في الغوطة الشرقية
مقتل جنديين مصريين اثنين برصاص قناصة جنوب مدينة العريش بسيناء
تعديل وزاري في الأردن يشمل تعين نائبين لرئيس الوزراء و7 وزراء جدد بينهم وزير الداخلية
المرصد السوري: مقتل العشرات من قوات النظام ومسلحي المعارضة في اشتباكات في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية
إيران تؤكد انها ستحترم ودمشق قرار الأمم المتحدة وقف إطلاق النار لكنهما ستواصلان الهجمات على ضواح بدمشق يسيطر عليها "الإرهابيون"