أردوغان: تركيا لا تتحمل نتائج أي عملية لا تشارك فيها

الإثنين 17 تشرين الأول 2016
| 16:26
 
أردوغان: تركيا لا تتحمل نتائج أي عملية لا تشارك فيها
ابرز ما في هذا الخبر

اردوغان: تركيا ستكون داخل عملية تحرير الموصل وستشارك في المفاوضات التي تخص شؤون المنطقة وأنه من المُحال تنحية أنقرة جانباً

موجود أيضاً في:
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، أنّ بلاده لا تتحمل مسؤولية النتائج الناجمة عن أي عملية ليست مشاركة فيها، في إشارة منه إلى عملية تحرير الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمته لدى افتتاح مؤتمر إسطنبول الدولي للقانون، حيث أوضح فيه أنّ تركيا ستكون داخل عملية تحرير الموصل وستشارك في المفاوضات التي تخص شؤون المنطقة، وأنه من المُحال تنحية أنقرة جانباً.

ورداً على مطالبة بعض الأطراف لتركيا بعدم الدخول إلى مدينة الموصل، قال أردوغان: "يطالبون تركيا بعدم الدخول إلى الموصل، كيف لا ندخل ولنا حدود مع العراق على طول 350 كم ونحن مهددون من تلك الحدود".

وأضاف أردوغان في معرض رده على تلك المطالب، أنّ لتركيا إخوة من العرب والتركمان والأكراد في الموصل، وأنّه من المحال أن تبقى بلاده مكتوفة الأيدي حيالهم.

كما تطرق أردوغان إلى مطالبة الحكومة المركزية في بغداد للقوات التركية بإخلاء معسكر بعشيقة القريبة من الموصل والخروج من الأراضي العراقية، قائلاً: "لا ينبغي أن ينتظر أحد منا الخروج من بعشيقة، نحن في بعشيقة وقمنا حتى اليوم بجميع أنواع العمليات ضد داعش هناك وسنستمر في القيام بذلك، وإن المحاولات الحثيثة لإبقاء بلدنا خارج عملية الموصل، جاءت لأنهم يدركون أن ذلك من شأنه إغلاق الباب أمام صراع مذهبي يُراد إفتعاله بذريعة داعش". 
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
23
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
متحدث الحكومة التركية: من الوارد إنهاء حالة الطوارئ المعلنة في البلاد على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة صيف 2016 وعدم تمديده لفترة أخرى
المرصد السوري: إرتفاع محصلة قتلى الغارة في شرق سوريا الى 52 مقاتلاً موالياً للنظام
مستشار التراث العالمي بهيئة البحرين للثقافة والآثار: وفد إسرائيلي سيشارك في إجتماع لجنة التراث العالمي الذي تنظمه منظمة يونسكو في المنامة
إستشهاد فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة
ولي العهد السعودي يهنئ ملك أسبانيا بذكرى توليه المُلك في بلاده.