B-16-636123791537246777.jpg

ماذا تفعل الغواصات الذرية الروسية في مياه المتوسط؟

الجمعة 04 تشرين الثاني 2016
| 13:44
 
ماذا تفعل الغواصات الذرية الروسية في مياه المتوسط؟
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

موجود أيضاً في:

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ثلاث غواصات روسية تحمل صواريخ مجنحة "كاليبر" إنضمت إلى مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة في البحر الأبيض المتوسط. ويصف خبراء عسكريون بريطانيون هذه الصواريخ بـ"عالية الدقة"، مشيرين إلى أنها سوف تستخدم لضرب مواقع في سوريا، وبها ستختتم معركة حلب.

وأشارت صحيفة "صنداي تايمز" استنادا إلى مصدر في القوات البحرية البريطانية والناتو، إلى أن القوات البحرية الملكية رصدت خلال الأسبوع الماضي غواصتين ذريتين روسيتين متعددتا الأغراض (يطلق عليها الناتو اسم القرش) وأخرى تعمل بالوقود والكهرباء مزودة بصواريخ مجنحة جميعها قدمت إلى المحيط الأطلسي من أسطول الشمال الروسي.

وبحسب الصحيفة فإن مجموعة السفن الروسية كانت تبحر على امتداد السواحل الجزائرية باتجاه السواحل الشرقية للبحر الأبيض المتوسط.

ويوم امس أجرت السفن الروسية تدريبات في المنطقة الواقعة بين السواحل الشرقية للجزائر وجزيرة سردينيا الإيطالية، ما يؤشر الى ان هذه السفن ليست في عجلة من أمرها للوصول إلى السواحل السورية، على حد قول الصحيفة.

وكانت طائرة إستطلاع أميركية مضادة للغواصات أقلعت من قاعدة جوية في جزيرة صقلية الإيطالية وحلقت فوق المنطقة التي تتواجد فيها مجموعة السفن الحربية الروسية. مع الإشارة الى أن هذه الطائرات كانت منذ بداية الأسبوع الحالي، تقوم بطلعات إستطلاعية يومية فوق القطعات البحرية الروسية لمتابعة تحركاتها.
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
الصدر يعود الى التحرير... هل تعتقد ان تظاهرات الجمعة ستحقق أهدافها؟

اسئلة مطروحة
8
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
النائب السابق في البرلمان الأردني هايل الدعجة لـ"هنا بغداد": الجميع ينتظر ما ستتمخض عنه نتائج ومقررات القمة العربية
مبعوث الأمم المتحدة لسوريا يحث ايران وروسيا وتركيا على بذل جهود عاجلة للحفاظ على نظام وقف اطلاق النار وتمهيد الطريق أمام محادثات السلام
الخفاجي لـ"هنا بغداد": وزارة الدفاع فتحت تحقيقا بحادثة استهداف المدنيين بحي الموصل الجديدة وسنشرع بكشف الحقائق
الخفاجي لـ"هنا بغداد": قوات التحالف الدولي تعتمد على موافقة الجانب العراقي لضرب الأهداف بالموصل
مدير اعلام وزارة الدفاع العميد تحسين الخفاجي لـ"هنا بغداد": داعش أقدم على اجبار المدنيين واقتيادهم الى أماكن مختارة واختراع أساليب جديدة لتأليب الرأي العام العالمي