خاص - الجيش يفاجئ داعش بتكتيك جديد في الموصل(فيديو)

الأربعاء 30 تشرين الثاني 2016
| 13:14
 
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

بحذر شديد وتحت غطاء التحالف الجوي تتقدم القوات الأمنية المشتركة شمال شرقي الموصل وهي تحاول تجنب الصهاريج والسيارات المفخخة والإنتحاريين، فيما تسعى قوات الحشد الشعبي لإحكام دائرة الحصار من الغرب. فالقوات العراقية بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية تستعد عسكرياً ومعنوياً لمعركة طويلة الأمد قد تستمر أشهراً عدة، وسط تحديات "هائلة" في هذه المعركة، التي أصبحت تتطلب مزيجا من حرب الحصار والهجمات المستمرة ضد الأهداف. فتنظيم "داعش" يدافع بعناد شديد عن آخر أكبر موطئ قدم له في العراق وهو يظهر مقاومة شرسة بطريقة غير مسبوقة وغالبا ما يلجأ الى شبكة الأنفاق المعقدة التي حفرها سابقاً والتي تمتد إلى 3 آلاف متر، للإختباء من الطائرات.

وبناء على هذه التطورات الميدانية أعلن المتحدث باسم التحالف "جون دوريان" أن معركة الموصل دخلت مرحلة "صعبة للغاية" خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال "حاليا الوضع صعب للغاية، داعش موجود في المدينة منذ عامين أتيح له الوقت الكافي لبناء دفاعات قوية جدا وتخزين الأسلحة والموارد التي تستخدم الآن لإعاقة التقدم.

وفي هذا الإطار طمأنت القيادات العراقية الى أن هروب الإرهابيين من الموصل بات مستحيلاً في ظل الحصار المفروض، لذلك هم سيقاتلون حتى الرمق الأخير وقد يضطرون في بعض الأحيان لان يصبحوا إنتحاريين.

لذا فإستخدام المسلحين لأساليب القتال المتنوعة دفع بالقوات الخاصة الى تبني أساليب داعش وأخذت تحاصر حيا واحدا كل مرة لقطع الإمدادات عنهم حتى باتت المعارك تاخذ منحى حرب العصابات والشوارع.

وفي الأثناء تواردت معلومات عن قيام تنظيم داعش بنصب منصات صواريخ وقناصة على أسطح منازل المدنيين الذين قد يواجهوا عقوبة القتل في حال رفضوا تقديم منازلهم لهذه الغاية. 

More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تتوقع تأجيل الاستفتاء في اللحظة الأخيرة؟

اسئلة مطروحة
15
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الحكومة الاتحادية تصدر توجيهات الى الجهات الرقابية والقضائية لمتابعة الاموال المودعة في حساب الاقليم وبعض السياسيين الكرد من ايرادات النفط
القيادي في منظمة بدر كريم النوري: وجهتنا المقبلة ستكون كركوك والمناطق المتنازع عليها المحتلة من قبل عصابات مسلحة خارجة عن القانون ولا تلتزم باوامر العبادي
وكالات: إيران تنفي إغلاق حدودها مع كردستان
مراسل "هنا بغداد": 1800 ناخب شارك في الاستفتاء بقضاء خانقين
مراسل "هنا بغداد": 6 مراكز انتخابية متواجدة في مركز قضاء خانقين