B-16-636123791537246777.jpg

خاص - الجيش يفاجئ داعش بتكتيك جديد في الموصل(فيديو)

الأربعاء 30 تشرين الثاني 2016
| 13:14
 
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

بحذر شديد وتحت غطاء التحالف الجوي تتقدم القوات الأمنية المشتركة شمال شرقي الموصل وهي تحاول تجنب الصهاريج والسيارات المفخخة والإنتحاريين، فيما تسعى قوات الحشد الشعبي لإحكام دائرة الحصار من الغرب. فالقوات العراقية بحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية تستعد عسكرياً ومعنوياً لمعركة طويلة الأمد قد تستمر أشهراً عدة، وسط تحديات "هائلة" في هذه المعركة، التي أصبحت تتطلب مزيجا من حرب الحصار والهجمات المستمرة ضد الأهداف. فتنظيم "داعش" يدافع بعناد شديد عن آخر أكبر موطئ قدم له في العراق وهو يظهر مقاومة شرسة بطريقة غير مسبوقة وغالبا ما يلجأ الى شبكة الأنفاق المعقدة التي حفرها سابقاً والتي تمتد إلى 3 آلاف متر، للإختباء من الطائرات.

وبناء على هذه التطورات الميدانية أعلن المتحدث باسم التحالف "جون دوريان" أن معركة الموصل دخلت مرحلة "صعبة للغاية" خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال "حاليا الوضع صعب للغاية، داعش موجود في المدينة منذ عامين أتيح له الوقت الكافي لبناء دفاعات قوية جدا وتخزين الأسلحة والموارد التي تستخدم الآن لإعاقة التقدم.

وفي هذا الإطار طمأنت القيادات العراقية الى أن هروب الإرهابيين من الموصل بات مستحيلاً في ظل الحصار المفروض، لذلك هم سيقاتلون حتى الرمق الأخير وقد يضطرون في بعض الأحيان لان يصبحوا إنتحاريين.

لذا فإستخدام المسلحين لأساليب القتال المتنوعة دفع بالقوات الخاصة الى تبني أساليب داعش وأخذت تحاصر حيا واحدا كل مرة لقطع الإمدادات عنهم حتى باتت المعارك تاخذ منحى حرب العصابات والشوارع.

وفي الأثناء تواردت معلومات عن قيام تنظيم داعش بنصب منصات صواريخ وقناصة على أسطح منازل المدنيين الذين قد يواجهوا عقوبة القتل في حال رفضوا تقديم منازلهم لهذه الغاية. 

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
15
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
الحشد الشعبي اللواء 45 يفجر احد الانفاق في ( قرية خراب جحيش ) غرب تلعفر حاول عناصر التنظيم الاجرامي إعداده فخاً للقوى الامنية
مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة السادسة تلقي القبض على احد الارهابيين المطلوب للقضاء ويحمل هوية مزورة في قضاء ابي غريب
ممثل الحكومة بمجلس النواب : درجة رئيس هيئة الاعلام والاتصالات " مدير عام " عندما كان عضوا بمجلس الامناء واصبحت درجته " وكيل وزير " عندما تسلم مهام رئاسة الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام
البرلمان يشرع بقراءة تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للأنتخابات رقم١١ لسنة٢٠٠٧
الانتهاء من مناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية لهذا اليوم وستستأنف مناقشة القانون في جلسات اخرى حتى وصول تقرير لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية