B-16-636123791537246777.jpg

خاص- إلى رجال المملكة السعودية... إليكم هذا الخبر!

الثلاثاء 03 كانون الثاني 2017
| 18:47
 
خاص- إلى رجال المملكة السعودية... إليكم هذا الخبر!
ابرز ما في هذا الخبر

القرطاس نيوز

بحسب مجلة فوربس الأميركية فقد تصدرت سيدة سعودية قائمة أقوى نساء العرب لعام 2016.
هذه السيدة هي "لبني العليان" التي تركت بصمة غير مألوفة للمرأة السعودية في الداخل كما في الخارج.
 
ولدت عام 1955 وبداية مسيرتها المهنية كانت في نيويورك حيث عملت في بنك "مورغان غوارنت" حتى العام1981، حين قررت أن تعود إلى المملكة لتعمل في شركة والدها.
هي إبنة أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين "سليمان العليان"، وتشغل اليوم منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان المالية، وهي مجموعة شركات سعودية أسسها والدها عام 1947.
لمدة 18عامًا كانت "لبني" المرأة الوحيدة في شركتها، وهي أول امرأة سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي.
 
إختيار مجلة فوربس لها كأقوى إمرأة عربية ليس الاول بالنسبة لها، فقد جاءت سابقاً في قائمة أقوى 100 امرأة على وجه الأرض في 2016، في المركز الـ65، كما منحتها جامعة كورنيل التي تخرجت منها عام 1977، لقب "رائدة الأعمال" لعام 2010، ومجلة "أرابيان بيزنس" الاقتصادية، إختارتها كثاني أقوى شخصية نسائية عام 2011.
أما ملك السويد "كارل السادس عشر غوستاف"، فمنحها عام 2012 الوسام الملكي السويدي من الطبقة الأولى، وهي أول امرأة سعودية تنال هذا الوسام، تكريمًا لجهودها في تعزيز العلاقات بين بلادها والسويد.
 
العليان كانت إنتضفت على مجتمعها ووضعت كل العوائق الاجتماعية جانباً، للتتابع أحلامها، مؤمنة بأن تغيير المجتمع لا يأتي إلا من خلال تضامن الجانب الإنثوي مع الجانب الذكوري.
“العليان” التي تسعى لتمكين المرأة السعودية، بعد إنشائها برنامجاً يهدف لزيادة عدد العاملات السعوديات، وبالفعل أصبح 25% من العاملين في شركتها من السيدات، تقول وهي أم لثلاث بنات، “إن استقرار المجتمع مرتبط بتعليم المرأة السعودية وتدريبها".
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
الصدر يعود الى التحرير... هل تعتقد ان تظاهرات الجمعة ستحقق أهدافها؟

اسئلة مطروحة
8
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
النائب السابق في البرلمان الأردني هايل الدعجة لـ"هنا بغداد": الجميع ينتظر ما ستتمخض عنه نتائج ومقررات القمة العربية
مبعوث الأمم المتحدة لسوريا يحث ايران وروسيا وتركيا على بذل جهود عاجلة للحفاظ على نظام وقف اطلاق النار وتمهيد الطريق أمام محادثات السلام
الخفاجي لـ"هنا بغداد": وزارة الدفاع فتحت تحقيقا بحادثة استهداف المدنيين بحي الموصل الجديدة وسنشرع بكشف الحقائق
الخفاجي لـ"هنا بغداد": قوات التحالف الدولي تعتمد على موافقة الجانب العراقي لضرب الأهداف بالموصل
مدير اعلام وزارة الدفاع العميد تحسين الخفاجي لـ"هنا بغداد": داعش أقدم على اجبار المدنيين واقتيادهم الى أماكن مختارة واختراع أساليب جديدة لتأليب الرأي العام العالمي