B-16-636123791537246777.jpg

العراق ينقسم ببطء إلى 3 دويلات... بإشراف أميركي

الإثنين 09 كانون الثاني 2017
| 12:40
 
العراق ينقسم ببطء إلى 3 دويلات... بإشراف أميركي
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

لطالما كانت وحدة العراق وتماسكه عثرة أمام خطط التوسع والهيمنة الأميركية الإسرائيلية على دول الشرق الأوسط... ولهذا أعدت واشنطن خطة جديدة تقضي بتقسيم العراق الى ثلاث دول للأكراد والسنة والشيعة. هذا ما كشفه الخبير الإستراتيجي والضابط السابق بقوات المارينز " كين أوكييف" عندما تحدث عن خطط أميركية - إسرائيلية لتقسيم العراق وسوريا وتدمير الشرق الأوسط، تمهيدا لعالم جديد. خطط من الواضح أنها تساعد إسرائيل في تحقيق أهدافها الخطرة في مقدمها التوسع والنمو تماشيا مع مشروع "دولة إسرائيل العظمى". وهي بحسب أوكييف تزرع بذور الكراهية والطائفية والعنف في منطقة الشرق الأوسط وصولا الى حلمها. فالهدف الأول من الخطة كان العراق، حيث نجحت واشنطن في تحقيق مآربها ولم تفشل كما يشاع، على حد قول أوكييف.

وأكد الضابط السابق بقوات المارينز أن سوريا ليست بمنأى عن هذا المخطط وهي أيضا عرضة للتقسيم وبالتالي تحويل الأمة إلى أمة عاجزة.
ولإرساء فكرة التقسيم وتطبيقها على أرض الواقع كان لا بد من إشعال نار الفتنة الطائفية والعنصرية كنموذج عملي للتقسيم وبسط فكرة عدم قدرة الطوائف على التعايش معا بوفاق وإنسجام.
وهذا بالفعل ما نعيشه  اليوم من إقتتال وهجرة داخلية وخارجية وهيمنة إستعمارية وتوسيع نفوذ على حساب دول الجوار وتحويلها الى كيانات هشة تنشغل بالحروب الطائفية والعنصرية. 
وما يؤكد هذه النظرية تصريح مؤسس حركة (عودة إلى جبل الهيكل) "رفائيل موريس قبل أيام عندما قال "لن نكتفِ بالقدس وسوف نقهر الأردن وسوريا ونحتلهما حتى نتمكن من إقامة دولة يهودية على كل أرضي إسرائيل الكبرى"
والخلاصة أن عراق واحدا موحدا قويا متماسكا يفشل المشروع الأميركي الإسرائيلي  الذي يجد أن تقسيم العراق الى كنتونات هشة من شأنه أن يضعفه ويسمح بالسيطرة على موارده الغنية والهيمنة على أكبر احتياطي نفطي في العالم وتوفير فرصة ذهبية للتوسع على حسابه لإبتزاز دول الخليج.

More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
19
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
مسلحون يقتحمون مقرا أمنيا في قسنطينة وسقوط عدد كبير من الجرحى
شوقي: التحالف الوطني سيدخل بقوائم متعددة ويتحالف بعد ظهور نتائج الانتخابات
شوقي: اجتماع التحالف الوطني اليوم تم بدون حضور التيار الصدري
شوقي: رئيس البرلمان طمأن النواب باستكمال جميع اجراءات الاستجواب في الفصل التشريعي الحالي
شوقي: دعوتنا لتسليم ملفات الاستجواب الى القضاء جاءت لتكون الاستجوابات مهنية