B-16-636123791537246777.jpg

الجيش يطْبق على مختبرات «داعش» في الموصل

الثلاثاء 10 كانون الثاني 2017
| 08:29
 
الجيش يطْبق على مختبرات «داعش» في الموصل
ابرز ما في هذا الخبر

مباحثات رئيسي وزراء العراق والأردن تتناول النفط والمعابر

موجود أيضاً في:
الموصل: «الشرق الأوسط»
تطْبق القوات العراقية على جامعة الموصل؛ حيث مختبرات تنظيم داعش، مع تقدمها على طول الساحل الشرقي لنهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى شطرين

وأعلن ضباط في الموصل أن قوات مكافحة الإرهاب حققت مزيدًا من التقدم في مواجهة تنظيم داعش أمس، وتقترب من الالتحام بوحدات من الجيش. ونقلت وكالة «رويترز» عن متحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب أنه يعمل للسيطرة على مناطق تطل على جامعة الموصل في شمال شرقي المدينة بعد أن سيطر على حي البلديات القريب. وأضاف: «حي البلديات انتهى. تبقى حي السكر... تقريبًا الربع الأخير لحي السكر». وتابع أن هذا الحي «مهم جدًا؛ لأنه يسيطر على الجامعة... الجامعة منطقة مركزية، إذا استعدنا الجامعة سيطرنا على الغابات وعلى القصور الرئاسية». وذكر المتحدث أن «داعش» استخدم مختبرات الجامعة في تطوير أسلحة بيولوجية وتخزين مواد كيماوية.

على صعيد آخر، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، أن العراق يسعى إلى فتح معابر حدودية جديدة مع الأردن. وقال العبادي، في تصريح صحافي مشترك مع نظيره الأردني هاني الملقي في ختام اجتماع وزاري في بغداد: «حريصون على إعادة افتتاح معبر طريبيل بأسرع وقت، وإعادة الحياة إلى طريق طريبيل الحدودي». وأضاف العبادي: «نسعى لتشجيع التجارة بين العراق والأردن»، مشيرًا إلى أنه «سيتم قريبًا الاتفاق على مد خط أنبوب لنقل النفط من العراق إلى الأردن».
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد "التسوية السياسية"؟

اسئلة مطروحة
43
copyright 2017 © Alqurtas News