العراق سيزود مصر بمليون برميل نفط شهريا

الأربعاء 11 كانون الثاني 2017
| 17:48
 
العراق سيزود مصر بمليون برميل نفط شهريا
ابرز ما في هذا الخبر

العراق سيزود مصر بمليون برميل نفط شهريا، بشروط ميسرة فى الدفع

موجود أيضاً في:
أعلن سفير العراق لدى القاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، حبيب الصدر، أن العراق سيزود مصر بمليون برميل نفط شهريا، بشروط ميسرة فى الدفع، وذلك في تصريحات صحفية بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لإنشاء الجيش العراقى.
وذكر مصدر في وزارة البترول المصرية، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ان الاتفاق بين كل من مصر والعراق، يعكس التطور فى العلاقات المصرية العراقية، حيث تدخل بغداد حالياً كبديل للسعودية، التي أوقفت تعاقدها مع مصر بشأن البترول، بناء على مواقف سياسية، وأوضح المصدر أن الاتفاق تم عقده بين كل من مصر والعراق، ولكنه لم يتم تحديد مدة زمنية لبدء سريانه، إلا أنه أوضح أن الاتفاق مجرد بداية للنهوض بمستوى التعاون المشترك فى كافة المجالات، وخصوصاً في مجال النفط.
وأكد المصدر أن مصر بإمكانها فسخ التعاقد بشكل كامل مع شركة "أرامكو" السعودية، بعدما أكدت بعض الدول العربية والغربية استعدادها لمساعدة مصر ودعمها بما تحتاجه من مواد بترولية، وكافة العروض التي حصلت عليها مصر تضمنت تسهيلات كبيرة في الدفع. وأضاف "الاتفاق مع العراق لن يكون الأخير، فهناك عدة عروض مهمة تساعد مصر على تجاوز أزماتها المتعلقة بالطاقة، والتعاون الدولي في هذا الشأن فاجأ الجميع في مصر، بسبب حجم العروض وقوتها، وبالتالي فالخلاف مع السعودية لن يكون مؤثراً على الإطلاق".
More
B-8-635327075640518496.jpg
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
الصدر يعود الى التحرير... هل تعتقد ان تظاهرات الجمعة ستحقق أهدافها؟

اسئلة مطروحة
67
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
صحيفة {إل بايس}: اعتقال 4 أشخاص آخرين بتهمة الانتماء لجماعة متطرفة كانت تخطط لهجمات في برشلونة
استخبارات الحشـد : قادة داعش في قضاء الحضر يقومون بنشر مفارز امنية لمنع العوائل من الهروب باتجاه مناطق قوات الحشد الشعبي
وفاة طفل في ناحية بلدروز شرق محافظة ديالى اثر تسممه بمواد كيميائية يتم استخدامها كمبيدات للحشرات التي تتواجد على الاغنام
غوتيريس: تم مساعدة 5.8 مليون شخص في اليمن هذا العام
جلسة البرلمان ترفع نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب