ملثمو داعش يجتاحون الشوارع... وتحذير من إرتكاب مجازر

الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017
| 12:23
 
ملثمو داعش يجتاحون الشوارع... وتحذير من إرتكاب مجازر
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

في الوقت الذي يتم فيه تطهير آخر أحياء الساحل الأيسر في الموصل تستعد قوات جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع قوات التحالف للقيام  بعمليات إنزال جوي على بعض المواقع الغستراتيجية في الجانب الغربي للموصل لتسريع عملية إقتحام هذا الجانب.
وأعلنت القوات العراقية إمتلاكها خطة لإستعادة الجانب الأيمن، في حين تعالى بعض التحذيرات من مجازر قد تقع في الشطر الغربي نظراً للكثافة السكانية. تحركات الجيش العراقي دفعت بالتنظيم الى إتخاذ إجراءات أمنية "غير مسبوقة" في الجانب الغربي من المدينة خوفاً من تقدم القوات المسلحة غرباً. وأكد مصدر عسكري أن التنظيم أغلق طرق الجانب الغربي وقام بحفر الأنفاق ووضع مصدات كونكريتية في منطقة باب الطوب، مركز المدينة.
في حين تحدثت معلومات عن إنتشار عشرات المسلحين الملثمين في مناطق النجار والرفاعي ودورة مشفى الجمهوري والفاروق والساعة وباب الطوب، حيث نصبوا نقاط تفتيش للتدقيق بأوراق المارة الثبوتية، ووضعوا في كل تقاطع مروري آلية عسكرية تحمل سلاحاً رشاشاً ثقيلاً. ولأن تحركات المدنيين بعد الخامسة مساء باتت تثير ذعرهم شددوا الرقابة على كل من يحاول مغادرة منزله ليلا وفرضوا على السكان إعطاء تفاصيل حول مكان توجههم.
كما أقدمت الجماعات الإرهابية على طرد المدنيين من منازلهم على طول الضفة الغربية لنهر دجلة من دون السماح لهم حتى بأخذ أغراضهم ومقتنياتهم.
إلا أن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد "يحيى رسول" دعا سكان الشطر الغربي الى عدم الخوف والإستسلام لشروط التنظيم، متوعدا بدحرهم قريبا. وأكد أن القيادة رسمت خطة محكمة تعتمد التكتيك المباغت وأنها وجدت حلاً بديلا عن الجسور المدمرة الرابطة بين الجهتين الشرقية والغربية لنهر دجلة.
إلا أن كثيراً من المراقبين يعتقدون أن تحرير الجزء الغربي من الموصل أصعب بكثير من تحرير جزئها الشرقي، ما قد ينذر بإطالة أمد المعركة. 
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تؤيّد تحرك الشارع لمحاربة الفساد؟

اسئلة مطروحة
64
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
عشائر جنوب محافظة نينوى: نشدد على وحدة مختلف أطياف العراق ونرفض التقسيم
البيان الختامي لفعاليات وعشائر الموصل المتظاهرة ضد التقسيم واستفتاء كردستان: نرفض الاستفتاء ولن نسمح باقامة كيان في أرضنا يفاقم الأزمات
تحرير قريتي "خربة شنات" و"الأكرح" شرق الشرقاط
وكالة تسنيم نقلا عن قائد في الحرس الثوري: ايران تكشف عن صاروخ بالستي مداه 2000 كيلومتر قادر على حمل عدة رؤوس حربية
تظاهرات في الموصل رفضا للتقسيم ولاستفتاء كردستان