B-16-636123791537246777.jpg

الى العراقيين: ترامب سيمنع هجرتكم الى أميركا!

الأربعاء 25 كانون الثاني 2017
| 13:27
 
الى العراقيين: ترامب سيمنع هجرتكم الى أميركا!
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

للمرة الأولى منذ العام 2006 يهيمن الحزب الجمهوري على الكونغرس بمجلسيه والبيت الأبيض، ما ينذر بتغييرات سياسية وإدارية جديدة تفتح الباب أمام إصلاحات محافظة. فمنذ دخوله المكتب البيضاوي وإستلام زمام الأمور بادر الرئيس الجديد "دونالد ترامب" بتوقيع سلسلة مراسيم تلغي قرارات سلفه "باراك أوباما".
وإستهل الرئيس الجديد عمله في البيت الابيض بالتوقيع على مرسوم تنفيذي ضد قانون التأمين الصحي المعروف بـ"أوباما كير" الذي يرى الجمهوريون أنه غير عملي ويقلص نمو الوظائف، إذ يقدم رعاية صحية شاملة لجميع المواطنين الأميركيين. 
تلاه الإنسحاب من إتفاق "الشراكة عبر المحيط الهادئ" الذي وقعته 12 دولة عام 2015 بإستثناء الصين.
وبعد أيام معدودة أمضى ترامب بإجراءاته الإدارية ليوقع في مقر وزارة الأمن الداخلي خمسة قرارات منها تسريع مشروعين لإنشاء خطوط نفطية كانت الإدارة الأميركية السابقة قد علقتهما في إطار حملة مكافحة التقلبات المناخية، وتسريع المراجعة البيئية والموافقة على مشاريع البنية التحتية، وأمر تنفيذي يقضي بتبسيط إجراءات منح الموافقات الرسمية وتخفيف الأعباء التنظيمية عن المصنعين المحليين.
وهكذا يكون ترامب قد أعاد تحريك مشروعين نفطيين هما: "كيستون إكس أل" الهادف الى نقل النفط الكندي من ألبرتا غربي كندا، إلى المصافي الأميركية في خليج المكسيك. وآخر لشركة "إنرجي ترانسفر بارتنرز" لمد خط نفطي في ولاية داكوتا الشمالية بالولايات المتحدة. لكن إعادة تفعيل هذين المشروعين شملت شروطا ضريبة وإدارية جديدة فرضها الرئيس وتوظيف عمال أميركيين وإستخدام مواد أميركية.

وبحسب مسؤولين في الكونغرس الأميركي فإن ترامب بصدد التوقيع أيضا على أوامر تنفيذية عدة  تقيِّد الهجرة من سوريا وأخرى توقف إصدار تأشيرات من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان واليمن.
ويتوقع أن يأمر ترامب بحظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لأشهر عدة باستثناء الأقليات الدينية الهاربة من الإضطهاد لحين وضع قيود جديدة أكثر صرامة.
 
More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
21
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
بوتين: العقوبات الأممية المحتملة على النظام السوري ستكون غير ملائمة
الميادين: القوات العراقية تواصل عملياتها لاستعادة حي الدواسة بالساحل الأيمن للموصل بغطاء من طائرات الجيش
مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية تدمر مواقع مهمة لعصابات داعش وتقتل 17 أرهابياً كانوا يقومون بنقل الاعتدة وتحرق 3 عجلات في أحد البساتين الكائنة في منطقة حويجة الرمانة في قضا
العبادي يعقد اجتماعا مع مجلس محافظة واسط لمناقشة واقع المحافظة وتقديم الخدمات لأهلها
رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يعقد اجتماعا مع مجلس محافظة واسط لمناقشة واقع المحافظة وتقديم الخدمات لاهلها