خوفاً من حرب عصابات في الموصل... قوة أمنية خاصة تبصر النور

الجمعة 10 شباط 2017
| 13:27
 
خوفاً من حرب عصابات في الموصل... قوة أمنية خاصة تبصر النور
ابرز ما في هذا الخبر

خاص

القرطاس نيوز

بدأت التحضيرات العسكرية لإنطلاق عملية تحرير غرب الموصل وتتهيأ الفرقة المدرعة التاسعة لعبور نهر دجلة بإشراف مباشر من قائد الفرقة الفريق الركن "قاسم جاسم نزال".
وباتت  القوات العراقية على استعداد تام للمرحلة الأخيرة من معركة الموصل بعد إستكمال الاستعدادات كافة. وأكد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن "عبد الامير يار الله "أن القطعات العسكرية تنتظر أمر القائد العام للقوات المسلحة "حيدر العبادي" للعبور الى الجانب الأيمن.
وفي إنتظار ساعة الصفر باشرت مفارز التصليح التابعة للواء المدرع الرابع والثلاثين بتصليح العجلات القتالية والناقلات والدبابات التابعة للفرقة وتدريعها لغرض تقليل الخسائر في عملية التحرير وإدامة زخم المعركة.

إذا معركة غرب الموصل تبدأ خلال أيام وحتى ساعات وداعش يصعّد هجماته بطائرات "الدرونز" المسيّرة والقادرة على حمل متفجرات، خصوصاً بعدما فقد أهم وسائل دفاعه في إرسال العربات المفخخة والإنتحاريين منذ تفجير الجسور التي تربط جانبي المدينة.
وقد أصبح اليوم في وضع دفاعي بعد تضاؤل قدرته على إستقطاب مجندين جدد وتراجع عائداته المالية من النفط. وفي ظل معلومات عن نزاع داخلي بين عناصر وقادة داعش يشهد التنظيم هروبا جماعيا بإتجاه سوريا خصوصاً الاجانب منهم الذين وبحسب خبراء ميدانيين لمسوا هزيمة مدوية وسريعة للتنظيم الذي كان تعهد لهم بالنصر.

العراق ليس وحيدا في معركة الموصل الأخيرة إذ تلقى جرعة دعم إضافية من واشنطن التي تعهدت تقديم جميع أنواع الدعم من ناحية التدريب والتسليح والمعلومات الإستخبارية وكذلك الدعم الجوي. 
اليوم وقبيل إنطلاق الهجوم الأخير يدور الحديث عن تشكيل قوة أمنية عراقية خاصة تحسباً للجوء التنظيم إلى حرب العصابات.  ولهذه الغاية كثفت قوات التحالف جهودها لتدريب نحو 3 آلاف من الشرطة العراقية وحرس الحدود، للمساعدة في توفير الأمن بعد الهزيمة المتوقعة لداعش في كامل مدينة الموصل.
وتعكس هذه الخطوة تحولاً في مهمات التحالف من تدريب الجيش الذي يحارب عناصر التنظيم إلى بناء قوة أمنية قادرة على مواجهة عودة محتملة للجماعات الإرهابية بشكل مختلف مثل اللجوء إلى الاستفادة من العمليات الانتحارية وتكتيكات حرب العصابات
 
خاص: حراك سياسي لاقالة البارزاني
الإثنين 23 تشرين الأول 2017
خاص: حراك سياسي لاقالة البارزاني
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
بعد أن تحدّى اقليم كردستان العالم وأجرى الاستفتاء.. هل تتوقعون أن يلجأ الى اعلان الاستقلال؟

اسئلة مطروحة
119
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
مسافرون على متن الخطوط الجوية العراقية يعبرون عن امتعاضهم بسبب الغاء رحلة من عمان الى بغداد وتأجيل اخرى أكثر من 4 ساعات
الاناضول التركية: العبادي يلتقي نظيره التركي يلدريم في انقرة بعد غد الاربعاء
النجار: قرارات التصعيد من بغداد واربيل تعكر الاجواء ولا تحل المشاكل
النجار: خطوات التصعيد باصدار اوامر القاء القبض على السياسيين لا تخدم جميع الاطراف
النجار: على جميع الاطراف سلوك منهج العقل والحكمة لانهاء المشاكل الحالية