B-16-636123791537246777.jpg

انفعلا فتبادلا اتهامات نسمعها للمرة الأولى... هذا ما دار بين النائبة عن دولة القانون والنائب عن كتلة الأحرار في "حوار التاسعة"

السبت 11 شباط 2017
| 22:36
 
انفعلا فتبادلا اتهامات نسمعها للمرة الأولى... هذا ما دار بين النائبة عن دولة القانون والنائب عن كتلة الأحرار في "حوار التاسعة"
ابرز ما في هذا الخبر

النائبة عن دولة القانون زينب البصري تتهم التيار الصدري بأنّه "يهدف من تغيير المفوضية الى الحصول على تمثيل أكثر من السابق أي الحصول على أصوات أكثر بالانتخابات"

النائب عن كتلة الأحرار عواد العوادي حمّل مسؤولية "سقوط الموصل وجريمة سبايكر للمالكي"

موجود أيضاً في:
حمّلت النائبة عن دولة القانون زينب البصري التيار الصدري والقائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة حيدر العبادي مسؤولية سقوط دماء المتظاهرين اليوم، متهمة التيار الصدري بأنّه "يهدف من تغيير المفوضية الى الحصول على تمثيل أكثر من السابق أي الحصول على أصوات أكثر بالانتخابات".
 


وفي حلقة بعنوان "اراض الخضراء...دماء على الحدود؟" من برنامج "حوار التاسعة"، الذي يعض حصريا على قناة "هنا بغداد" الفضائية، قالت البصري إنّ "البرلمان لا حاجة له اذا كانت الكتل السياسية تعمل على انزال جمهورها الى الشارع"، واستنتجت البصري أنّه "كان بامكاننا تجنب الدماء عبر ممثلي التيار الصدري في مجلس النواب من خلال تقديم مشروعهم والتصويت عليه في البرلمان بدلا من النزول الى الشارع الذي أدّى الى هدر الدماء"، مشددة على أنّ "اليوم كان عصيبا ومؤلما على الشعب العراقي بسقوط دماء المتظاهرين".

كما أشارت البصري إلى أنّ "مجلس النواب حدد جلسة الاثنين المقبل لمناقشة أحداث اليوم"، مضيفة إنّه "يجب أن نصل الى صيغة لتغيير أعضاء مجلس المفوضين بالسرعة التامة".
وأكّدت البصري أنّ "مندسين داخل التظاهرات احتكوا بالقوات الأمنية وأجبروهم على فتح النيران"، معتبرة أنّ "الحكومة تتحمل الجزء الأكبر من مسؤولية سقوط المتظاهرين اليوم".
ودعت النائب عن دولة القانون كل"من يملك ملفات ضدّ رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الى اللجوء الى القضاء للمواجهة".


النائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي لم يتفق مع البصري في تحليلها إنّما حمّل "عمليات بغداد المسؤولية الأكبر في سقوط دماء المتظاهرين لاعطاء الأوامر بالضرب من قبل ملثمين"، لافتا الى أنّ "اطلاق النار ضدّ المتظاهرين بدأ بعد عبورهم جسر الجمهورية مباشرة".
وفي حين لفت الى أنّ "التظاهرات رسمية ومجازة من قبل الحكومة ولا يوجد مندسين داخل المتظاهرين"، قال إنّ "تظاهرات الشعب العراقي عبّرت عن ارادة المرجعية الدينية"، مشددا على أنّ "الصوت الانتخابي لم يصان".
وفي حديثه للبرنامج نفسه، جدد العوادي تأكيده على أنّ "مفوضية الانتخابات غير مستقلّة وتظاهرات اليوم خرج بها الشعب وليس أنصار التيار الصدري حصرا"، مضيفا إنّ " تغيير المفوضية مطلب للشعب العراقي وليس للتيار الصدري ".
وأضاف إنّ "رؤساء الكتل السياسية فاسدون ويجب علينا تغيير المفوضية حسب ارادة الشعب"، مشددا على أنّ  أعضاء مفوضية الانتخابات حاليا عبارة عن محاصصة لأحزاب وكتل سياسية ".
كما لفت العوادي الى أنّه "يجب أن يكون هناك قانون انتخابي يحفظ أصوات الشعب بمفوضية جديدة مستقلّة"، موضحا أنّ "اختيار أعضاء المفوضية يجب أن يخضع للجنة من الأمم المتحدة والقضاء والبرلمان"، ومؤكّدا في الوقت عينه أنّه "يجب أن تبتعد المفوضية عن هيمنة الأحزاب السياسية الكبيرة".

وفي حين احتدّت المواجهة الكلامية بين الضيفين، حمّل العوادي مسؤولية "سقوط الموصل وجريمة سبايكر للمالكي"، وشدد على أنّ "الفساد والمحاصصة وراء سفك الدم العراقي في تظاهرات اليوم ".
 وأضاف إنّ "50% من أصوات دولة القانون جاءت من خلال أموال السلطة".












More
B-19-636121507056870336.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل ستنكسر شوكة داعش نهائيا في العراق بعد معركة الموصل؟

اسئلة مطروحة
21
copyright 2017 © Alqurtas News
خبر عاجل
بوتين: العقوبات الأممية المحتملة على النظام السوري ستكون غير ملائمة
الميادين: القوات العراقية تواصل عملياتها لاستعادة حي الدواسة بالساحل الأيمن للموصل بغطاء من طائرات الجيش
مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع طائرات القوة الجوية تدمر مواقع مهمة لعصابات داعش وتقتل 17 أرهابياً كانوا يقومون بنقل الاعتدة وتحرق 3 عجلات في أحد البساتين الكائنة في منطقة حويجة الرمانة في قضا
العبادي يعقد اجتماعا مع مجلس محافظة واسط لمناقشة واقع المحافظة وتقديم الخدمات لأهلها
رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يعقد اجتماعا مع مجلس محافظة واسط لمناقشة واقع المحافظة وتقديم الخدمات لاهلها