تدخل أميركي لإخراج مقاتلين بينهم سوريين من شمال العراق

الأحد 19 آذار 2017
| 13:28
 
تدخل أميركي لإخراج مقاتلين بينهم سوريين من شمال العراق
ابرز ما في هذا الخبر

بعد محاولة عناصر حزب العمال الكردستاني زعزعة الأمن في سنجار هناك جهد عراقي دولي لإخراج هؤلاء المقاتلين

موجود أيضاً في:
سبوتنيك
كشف قائممقام قضاء سنجار، محما خليل عن جهد عراقي، وتدخل دولي أميركي لإخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني من مناطق الأقليات في شمال العراق.

وعن التطورات الأمنية في قضاء سنجار "غرب الموصل، الخاص بالمكون الإيزيدي والذي شهد إبادة المكون على يد تنظيم "داعش" في مطلع أب 2014"، قال خليل في تصريح لوكالة سبوتنيك إنّه "بعد محاولة عناصر حزب العمال الكردستاني زعزعة الأمن في سنجار في ناحية سنوني ومنطقة خانصور مطلع الشهر الجاري، عن طريق المظاهر المسلحة، هناك جهد عراقي دولي لإخراج هؤلاء المقاتلين".

وأضاف خليل إنّه حتى يتم البدء بأعمار المنطقة، حتى المنظمات الدولية امتنعت عن الحضور لتقديم المساعدات بسبب وجود مقاتلي حزب العمال، وتواجدهم في المنطقة ليس من مصلحة العراق.

ورأى خليل أنّ ارادة المواطنين والبرلمان العراقي وحكومات بغداد الاتحادية، والمحلية لنينوى، وإقليم كردستان، والسفارة والخارجية الأمريكيتين، ودول الجوار، يجب أن تحترم، لأن الكل طالب بإخراج هذه القوات.

وأكمل خليل، أن هذه منطقة الأقليات في غرب الموصل شمال العراق، منكوبة وجينوسايد، ويجب أن يكون هناك احترام لسيادة القانون—هذه القوات أدت من خارج البلد، وليس لها احترام للقوانين العراقية السادة ولا لسيادة العراق.
 
يذكر أن حزب العمال الكردستاني، يضم عددا من المقاتلين السوريين والعراقيين  الأكراد، وإيزيديين، يتواجدون في قضاء سنجار الذي شهد إبادة المكون الإيزيدي على يد تنظيم "داعش" الذي قتل الرجال وأخذ النساء والفتيات سبايا لقاده وعناصره في الثالث من أب 2014، ومازال حتى اللحظة مصير الآلاف من أبناء المكون في عداد المخطوفين والمفقودين.
 
More
B-8-635327075640518496.jpg
هل تريد الاشتراك في نشرتنا الاخباريّة ؟
هل تشككون في نزاهة الانتخابات؟

اسئلة مطروحة
14
copyright 2018 © Alqurtas News
خبر عاجل
قتيلان فلسطينيان جراء قصف القوات الاسراتئيلية شرق رفح جنوب القطاع
دوي انفجار على حدود القطاع قبيل استهداف الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرق رفح
وزير الداخلية :القاء القبض على 3شبان بصحبتهم 3 فتيات مخطوفات
السفارة الروسية في لندن دعت السلطات البريطانية إلى التعلم من فرنسا كيفية التعاون مع موسكو في مجال الأمن الإلكتروني
بيونغ يانغ: الرئيس الكوري الجنوبي والزعيم الكوري الشمالي يتعهدان عقد لقاءات متكررة في المستقبل